رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فحص 6.5 مليون طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

نشر
مبادرة الكشف المبكر
مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الفحص السمعي لـ6.5 مليون طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.

تأتي مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع في إطار التوسع في التغطية الصحية الشاملة، وحصول الأطفال على رعاية صحية ذات جودة، باتباع أحدث أساليب العلاج، الأمر الذي ينعكس على توفير حياة صحية آمنة للأطفال حديثي الولادة، وصولًا إلى المستهدف من مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار «100 مليون صحة»، وتماشيًا مع رؤية «مصر 2030».

زيادة مراكز الإحالة السمعية

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية لـ34 بدلًا من 30 مركزًا، بجميع محافظات الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمات مبادرة السمع.

مراكز فحص الكشف السمعي

ونوه عبدالغفار، إلى زيادة عدد مراكز فحص الكشف السمعي للأطفال بدءً من يوم الولادة حتى عمر 28 يومًا، إلى 3500 وحدة صحية في جميع محافظات الجمهورية، مُوضحًا أن عدم اجتياز الطفل للاختبار الثاني، لا يعني الإصابة بضعف السمع، لكنه مؤشر على أن الطفل يحتاج إلى فحوصات متقدمة في مراكز الإحالة الخاصة بالمبادرة.

استفسارات المواطنين

من جانبه، نوه الدكتور محيى السيد، منسق عام مبادرة علاج ضعف وفقدان السمع، إلى أن وزارة الصحة تستقبل استفسارات المواطنين بخصوص مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، على الخط الساخن 15335 الخاص بمبادرات «100 مليون صحة».

عاجل