رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ساعة زيادة».. تغيير مواعيد عمل الخط الثالث للمترو بعد إجازة العيد

نشر
الخط الثالث للمترو
الخط الثالث للمترو

أعلنت شركة «آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو»، المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو «الخط الأخضر»، تغيير مواعيد التشغيل، بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وكتبت الشركة عبر حسابها على موقع «فيسبوك»: «ساعة زيادة صباحًا.. ساعات التشغيل الجديدة بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك، ابتداءً من يوم 15 أبريل، سيتم إضافة ساعة زيادة صباحًا إلى ساعات تشغيل الخط الأخضر الثالث لتبدأ من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 11:30 مساءً».

محطات جديدة في الخط الثالث للمترو

كانت وزارة النقل قد أعلنت عن قرب إضافة محطات جديدة لـ الخط الثالث للمترو، وهي محطات جامعة القاهرة وبولاق الدرور والتوفيقية وجامعة الدول، مُوضحة أن هذه المحطات نُفذت وفق المواصفات والمعايير العالمية.

مواعيد عمل المترو في العيد

1- الخط الأول والثاني

يشمل جدول التشغيل عدد رحلات تقدر بـ964 رحلة يوميًا، بمعدل 472 رحلة بالخط الأول، و492 رحلة بالخط الثاني.

وتبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحًا طوال العام ومواعيد آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخطين الأول والثاني، على أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا، والخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحًا، حيث يتم مقابلة آخر القطارات بين الخطين الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحًا، وينتهى تبادل الركاب بين الخطين الثاني والثالث بمحطة العتبة وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبدالناصر الساعة 12:10 صباحًا، على أن يعود قيام أول قطار من هذه المحطات للخط الثالث فقط الساعة 7:15 صباحًا.

وسيتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور.

الخط الثالث للمترو «عدلي منصور - روض الفرج»

ينطلق أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وأول قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وآخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساءً، قيام آخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساءً، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 12:10 صباحًا، وآخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحًا.

عاجل