رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن: فريق التدخل السريع يتعامل مع 4 آلاف حالة في 3 أشهر

نشر
فريق التدخل السريع
فريق التدخل السريع

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قيام فريق التدخل السريع المركزي وفرق التدخل السريع المحلية على مستوى محافظات الجمهورية بالتعامل مع أكثر من 4000 حالة، خلال الفترة من يناير إلى مارس 2024.

وشملت الحالات مواطنين بلا مأوى «أطفال - كبار»، وحالات إنسانية تعامل معها الفريق من خلال الشكاوى المرسلة من الخط الساخن للوزارة ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، أو ما يتم رصده على صفحات التواصل الاجتماعي.

مساعدات عينية

ونفذ فريق التدخل السريع تدخلات وتقديم مساعدات عينية خلال موجة الطقس البارد التي تعرضت لها البلاد خلال هذه الفترة، حيث تصدرت محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والغربية، والقليوبية، وبورسعيد، والدقهلية والشرقية على الترتيب الحالات التي تعامل معها الفريق.

فريق التدخل السريع

الجدير بالذكر أن فريق التدخل السريع منذ إطلاقه عام 2014 يقوم بعمل تدخلات في إطار تحقيق سرعة الاستجابة للأزمات والتدخلات العاجلة بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

ويتكون الفريق من 160 عضوًا على مستوى الجمهورية، وتم دعم 60 عضوًا من أعضاء الفريق المركزي وأذرعه بالمحليات بالضبطية القضائية؛ تحقيقًا لسهولة العمل في حال رصد تجاوزات وانتهاكات ضد نزلاء تلك المؤسسات من الأطفال والمسنين أو التدخل لإنقاذ الأشخاص الكبار والأطفال بلا مأوى، وذلك عن طريق البلاغات الواردة من الخط الساخن للوزارة (16439) والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528) أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ويعمل الفريق المركزي من خلال أذرعه على المستوى المحلي، الذين تم تدريبهم وتأهيليهم وفق أحدث برامج التدريب في هذا المجال.

عاجل