رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تشغيل قطارات جديدة في إجازة عيد الفطر.. اعرف المواعيد

نشر
قطارات
قطارات

تواصل الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل مجموعة من القطارات الجديدة بين عدد من المحافظات؛ لتقديم أفضل خدمة للركاب في إجازة عيد الفطر المبارك، عبر إتاحة اختيارات متعددة من القطارات للسفر إلى الوجهات المتنوعة.

ويتضمن جدول التشغيل الجديد تشغيل قطارات مكيفة «مخصوص» بين القاهرة وأسيوط وطنطا وبورسعيد؛ لتلبية احتياجات السفر المتزايدة خلال هذه الفترة.

قطارات جديدة

وتشمل القطارات الجديدة قطارًا مكيفًا على خط «القاهرة - طنطا»، وقطارًا مكيفًا «الإسكندرية - القاهرة»، وقطارًا مكيفًا «القاهرة - بورسعيد»، وقطارًا مكيفًا «طنطا - أسيوط»، وقطارًا مكيفًا «القاهرة - الإسكندرية»، وقطارًا مكيفًا «بورسعيد - أسيوط»، وقطارًا مكيفًا «الإسكندرية - أسيوط»، وقطارًا مكيفًا «أسيوط - القاهرة».

وحرصت هيئة السكك الحديد على التأكيد على قطاعي المسافات الطويلة والصيانة والدعم الفني بالقاهرة، والمناطق والإدارات المركزية لشؤون مناطق القاهرة ووسط وغرب وشرق الدلتا والوسطى، بمتابعة التشغيل بدقة؛ لضمان انسيابية حركة القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب.

وسائل حجز تذاكر القطارات

ونستعرض فيما يلي وسائل حجز تذاكر القطارات خلال إجازة عيد الفطر:

1- شبابيك التذاكر في محطات القطارات.

2- الحجز الإلكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الإلكتروني https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد  https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، والأيفون  https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902.

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية في بعض الأماكن.

4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي «فوري – خالص» المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع، وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية - المكيفة» بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

5- الدفع بالكروت الذكية «كروت الائتمان – كروت الخصم المباشر Debit Card»، من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني «POS» لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر، بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

عاجل