رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتخب المغرب يفتتح مبارياته في بطولة إفريقيا لكرة الصالات بالفوز على أنجولا 5-2

نشر
مستقبل وطن نيوز

افتتح منتخب المغرب مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل الصالات، بالفوز على منتخب أنجولا بنتيجة ٥-٢، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، في اليوم الافتتاحي للمسابقة القارية التي تستضيفها المغرب.
أقيم اللقاء على صالة الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى للبطولة الإفريقية.
سجل أهداف منتخب المغرب، سفيان الشعراوي الذي أحرز ثلاثة أهداف، وإدريس الرايس الفني، وأنس العيان.
حضر المباراة وافتتاح البطولة اليوم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم.
ويفتتح منتخب مصر مبارياته في البطولة القارية غدا الجمعة، بمواجهة ليبيا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية.
ويشارك في البطولة ثمانية منتخبات مقسمة على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات "المغرب وأنجولا وغانا، وزامبيا"، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات "مصر وليبيا وناميبيا وموريتانيا".
وتكتسب بطولة أمم إفريقيا لكرة الصالات أهمية كونها مؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في أوزبكستان خلال الفترة من ١٤ سبتمبر وحتى ٦ أكتوبر المقبلين، حيث تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى ببطولة إفريقيا للمونديال مباشرة.
ويعد منتخب مصر صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل الصالات برصيد ثلاثة ألقاب، يليه منتخب المغرب حامل اللقب والذي يملك في رصيده في بطولتي

عاجل