رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعرف على مواعيد صلاة عيد الفطر في القاهرة الكبرى والمحافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفصلنا ساعات قليلة عن استقبال عيد الفطر المبارك، والذي يوافق فلكيًا يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، وتدور التساؤلات عن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في القاهرة والمحافظات.

وتعد صلاة عيد الفطر سنة مؤكدة عن الرسول صل الله عليه وسلم، وآدائها يدخل البهجة والسرور على الصغير والكبير، ومع الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ننشر مواعيد صلاة العيد في محافظات الجمهورية.

مواعيد صلاة عيد الفطر

وذكر المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك ستكون في القاهرة الساعة 5:59 صباحًا، أما الجيزة ستكون الساعة 5:58 وفي الإسكندرية الساعة 6:02، وذلك طبقًا للحسابات الفلكية التي أجراها علماء المعهد.

وأوضح المعهد - في بيان اليوم الاثنين، أن مدينة حلايب أول المواقع المصرية تأدية لـ صلاة عيد الفطر، حيث يحين موعدها في الساعة 5:42 صباحًا، فيما تكون مدينة السلوم آخر المدن تأدية للصلاة التي يحين موعدها في الساعة 6:21 صباحًا. 

 

وأضاف أن صلاة عيد الفطر المبارك سيحل موعدها في بورسعيد والسويس والإسماعيلية في الساعة 5:53 صباحًا، وفي العريش وشرم الشيخ في الساعة 5:47 صباحًا، وفي الطور والغردقة في الساعة 5:50 صباحًا.

وتابع أن سكان مدينة سانت كاترين سيؤدون صلاة عيد الفطر في الساعة 5:48 صباحًا، وفي طابا الساعة 5:44 صباحًا، وفي مدن دمنهور والفيوم وأسيوط في تمام الساعة 6:00 صباحًا، وفي طنطا وبنها وكفر الشيخ في الساعة 5:58 صباحًا.

وأشار إلى أن صلاة عيد الفطر في المنصورة ستكون في الساعة 5:57 صباحًا، وفي الزقازيق وأسوان في الساعة 5:56 صباحًا، ومدن شبين الكوم وبني سويف وسوهاج في الساعة 5:59 صباحًا. 

 

وأوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية أن موعد صلاة عيد الفطر في المنيا وأبوسمبل في الساعة 6:02 صباحًا، وقنا ودمياط في الساعة 5:55، أما في مرسى مطروح في الساعة 6:13 صباحًا، والخارجة في 6:05 صباحًا، ونويبع في 5:45 صباحًا، أما في مدينة شلاتين في الساعة 5:46 صباحًا. 

ويختلف موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر من محافظة إلى أخرى، حسب التوقيت المحلي لها، إذ تبدأ أول صلاة من مدينة العريش بمحافظة سيناء، وتنتهي آخر صلاة في الوادي الجديد.

 

 

عاجل