رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تسليمات «بوينج» تنخفض لأدنى مستوياتها منذ 2021

نشر
مستقبل وطن نيوز

سلمت شركة بوينج 29 طائرة في شهر مارس، وهو تحسن طفيف عن 27 طائرة تم تسليمها في كل من الشهرين الأولين من العام، ليصبح المجموع 83 طائرة في هذا الربع. وكانت غالبية تلك الطائرات من طراز "737 ماكس"، مما يؤكد أهمية هذا الطراز بالنسبة للشركة.

قامت الشركة بإبطاء وتيرة العمل على طائرات "737" لمنح العمال والموردين مساحة للحاق بالأجزاء التالفة أو المفقودة، واستعادة خطوط الإنتاج الخاصة بها. تُعد هذه الخطوات جزءاً من جهد أوسع لتعزيز جودة الصناعة بعد حادثة كادت أن تتحول لكارثة في يناير الماضي، عندما فقدت طائرة "737 ماكس" لوحة كبيرة من بدنها.

وقال براين ويست، المدير المالي لشركة «بوينج»، في مؤتمر للمحللين الشهر الماضي إن الشركة لن تتعجل أو تسير بسرعة كبيرة، مضيفاً: «في الواقع، نحن نتباطأ عمداً لتنفيذ هذا الأمر بشكل صحيح».

وحدد المنظمون الأميركيون إنتاج الطائرات ذات البدن الضيق بمعدل 38 طائرة شهرياً، حتى يتأكدوا من أن معايير الجودة قد ترسخت. لكن الإنتاج لا يزال أقل بكثير من هذا المستوى، حيث سلمت «بوينغ» 24 طائرة فقط من طراز "737" في شهر مارس. ومع ذلك، فإن هذا الرقم يمثل تحسناً مقارنة بشهر فبراير، عندما سلمت 18 طائرة فقط.

عاجل