رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أداني جرين» تجري محادثات لجمع تمويل بـ400 مليون دولار

نشر
شركة «أداني جرين
شركة «أداني جرين إنرجي» Adani Green Energy

تجري شركة «أداني جرين إنرجي» (Adani Green Energy) محادثات لجمع 400 مليون دولار تقريباً في صورة قروض خارجية، إذ تسعى الوحدة التابعة للملياردير جوتام أداني لتوفير أموال لمشروع طاقة متجددة مزمع، بحسب أشخاص على دراية بالموضوع.

أوضح الأشخاص، الذين طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم نظراً لأن المناقشات سرية، أن أجل قروض العملة الأجنبية قد يتراوح من 7 إلى 10 أعوام، ومن المحتمل أن يكون التسعير مرتبطاً بسعر فائدة التمويل المضمون لليلة واحدة.

أضاف الأشخاص أن الوحدة التابعة للشركة متعددة الأنشطة التي تمتد من الموانئ إلى قطاع الطاقة في الهند، تجري محادثات مع مجموعة من البنوك من بينها «ميتسوبيشي يو إف جيه فاينانشال جروب» وبنك أبوظبي الأول و«ستاندرد تشارترد بنك» (Standard Chartered Bank) و«سوميتومو ميتسوي فاينانشال جروب».

تبرز عملية جمع التمويل استمرار «أداني جروب» في استعادة ثقة المستثمرين منذ هجوم شركة البيع على المكشوف«هيندنبرغ ريسيرش» الأميركية عليها أوائل السنة الماضية.

جذبت المجموعة الشهر الماضي طلبات بقيمة سبعة أضعاف حجم الصفقة لأول بيع سندات عامة مقومة بالدولار منذ هذه الأزمة. بوقت سابق من ديسمبر الماضي، حصلت «أداني جرين» على قرض بقيمة 1.4 مليار دولار من مجموعة بنوك.

 

عاجل