رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل يضرب إعصار نيهال مصر أول أيام العيد؟.. الأرصاد تفجر مفاجأة

نشر
اعصار
اعصار

انتشرت بعض الأنباء على مواقع  التواصل الاجتماعي عن وصول الاعصار نيهال مصر غدا أول أيام العيد، بالتزامن مع تراجع درجات الحرارة والتقلبات الجوية لتي تشهدها البلاد حاليا.

من جانهبا نفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، ما أثير عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن تعرض البلاد لإعصار نيهال في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت «غانم»، خلال تصريحات تليفزيونية أن مصر لن تتأثر بأي عاصفة أو إعصار خلال الأيام المقبلة، ولكن سنشهد فرص أمطار خلال أيام العيد، وهي حالة جوية عادية جدا تعودنا عليها في فصل الربيع، والأمطار ستكون عادية.

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال أول أيام عيد الفطر 2024.

طقس أول أيام عيد الفطر

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، إنه من المتوقع أن يشهد، طقس أول أيام عيد الفطر أجواء مائلة للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائلة للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما يشهد طقس، غد الأربعاء (أول أيام عيد الفطر المبارك) سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة.

فضلًا عن نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 25 والصغرى 16.

السواحل الشمالية.. العظمى 23 والصغرى 16.

جنوب سيناء.. العظمى 28 والصغرى 19.

شمال الصعيد.. العظمى 26 والصغرى 14.

جنوب الصعيد.. العظمى 31 والصغرى 19.

عاجل