رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حزب الله يعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في هجوم استهدف ثكنة دوفيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي في هجوم ناري استهدف تمركزا لهم ودبابة ميركافا في ثكنة دوفيف.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أن 10 آلاف جندي في الجيش الإسرائيلي يعانون أعراضا نفسية منذ بدء الحرب في قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على غزة إلى 33 ألفا و360 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب على القطاع منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، إلى 33 ألفاً و360 ضحية.

وأفاد بيان للوزارة بأنه خلال 24 ساعة حتى صباح الثلاثاء، سجّل سقوط 153 شخصًا، مشيرًا إلى أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى نحو 76 ألف جريح مع دخول الحرب شهرها السابع.

انتشال 381 جثة بمحيط مجمع الشفاء الطبي في غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الطواقم الطبية الفلسطينية انتشلت 381 جثة بمحيط مجمع الشفاء الطبي في غزة منذ انسحاب القوات الإسرائيلية.

وأضافت أن الطواقم الطبية ما زالت تواصل عملها بحثاً عن مفقودين تحت الأنقاض في المجمع الطبي.

كان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس صرح، السبت، بأن مجمع الشفاء الطبي تحول إلى أطلال ومقابر بعد الحصار الإسرائيلي الأخير، مشيرًا إلى أن غالبية منشآت المجمع تضررت أو دمرت بالكامل، وتحولت إلى أنقاض.

ألمانيا: أمن إسرائيل في صميم سياستنا الخارجية

أكدت ألمانيا، أمام محكمة العدل الدولية، أن أمن إسرائيل هو "في صميم" سياستها الخارجية، رافضة بشكل حازم اتهامات نيكاراجوا بأن برلين تسهل "الإبادة" في غزة.

وقالت المحامية تانيا جون أوسلار-جليشين متحدثة باسم ألمانيا أمام أعلى محكمة للأمم المتحدة ومقرها في لاهاي: "أمن إسرائيل هو في صميم السياسة الخارجية الألمانية"، مشددة على أن برلين "ترفض بحزم" اتهامات نيكاراجوا لها.

عاجل