رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أرخص فسح للمصريين فى عيد الفطر تبدأ من 5 جنيهات

نشر
فرحة العيد
فرحة العيد

تبحث العديد من الأسر المصرية في عيد الفطر عن أماكن خروجات بأسعار مناسبة أو «على قد الأيد» نظرًا للظروف الاقتصادية، يستعرض مستقبل وطن نيوز عددًا من الأفكار والترشيحات لأفضل وأرخص أماكن للخروجات خلال أيام عيد الفطر 2024، والتي تناسب جميع الأعمار والأذواق، سواء في أماكن مفتوحة أو مغلقة، أو أماكن خروجات غير تقليدية.

حديقة الطفل

كانت ولا زالت حديقة الطفل هي الوجهة الأولى على قائمة اماكن عائلية للخروج في القاهرة منذ افتتاحها قديمًا؛ وقد خضعت الحديقة لأعمال الصيانة والتجديد في وقتٍ قريب، مما أدى لتحسين أماكن الجلوس، ومسارات المشاه، كذلك يوجد فيها بعض المراكز الخدمية، مثل: المطاعم ومنافذ بيع المشروبات الباردة.

العنوان: شارع عبد الرازق السنهوري، شارع مكرم عبيد، مدينة نصر.

الأسعار: - سعر تذكرة الدخول إلى حديقة الطفل 20 جنيهًا لجميع الأفراد.

حديقة الطفل

الحديقة الدولية

تتميز الحديقة الدولية بمساحتها الضخمة التي تحافظ على خصوصية وراحة آلاف الزوار؛ كما تنقسم الحديقة إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلاّبة، تشترك جميعها في وجود الشوارع الممهدة لركوب الدراجات والتزلج، وساحات المطاعم المتنوعة، وملاهي الأطفال، وملاعب كرة القدم.

أضف إلى ذلك أنَّ هذه الحديقة تعد من أماكن للخروج في القاهرة خاصة فى عيد الفطر للأطفال أيضًا، فهي تضم الملاهى، إلى جانب توافر ساحة لمشاهدة بعض الحيوانات البرية عن قرب.

العنوان: شارع عباس العقاد، مدينة نصر.

الأسعار: - سعر تذكرة دخول الحديقة الدولية في مختلف أيام الأسبوع 30 جنيهًا.

الحديقة الدولية

كورنيش النيل

يعتبر كورنيش النيل من الأماكن التي يمكن التنزه بها دون دفع الكثير من المال، كورنيش النيل والذي يعتبر مكان مفتوح أمام الأسر، ويمكن لأي شخص بالتنزه هناك، بجانب أن هناك جزء يجب الدفع للدخول إليه لكن سعر التذكرة رمزي، مثل ممشى أهل مصر الجديد من كوبري أكتوبر حتى كوبري إمبابة.

كورنش النيل

ممشى أهل مصر

يضم ممشى اهل مصر مرسى يخوت، وطريق للمشاة يطل على منظر نهر النيل، وهناك مسرح مكشوف للحفلات الفنية، هذا بجانب العديد من المطاعم، كما توجد أماكن للجلوس أمام النوافير، لذا يتوافر أمامك العديد من الخيارات الترفيهية مثل أخذ جولة بالمراكب الصغيرة أو الفلوكة على الأغاني النوبية والمشهورة.

العنوان: يقع ممشى أهل مصر على نهر النيل في منطقة بولاق – الدقي، من ناحية ميدان التحرير، ويمتد على مساحة كبيرة تستطيع التنقل فيها بحرية.

الأسعار: سعر دخول ممشى أهل مصر 20 جنيهًا للفرد الواحد.

ممشى أهل مصر

جزيرة المعادي

لا تقتصر جزيرة المعادي على كونها من أماكن خروج عائلية في القاهرة فقط، بل هي أيضًا تناسب جميع الفئات العمرية؛ فجزيرة المعادي صرح ترفيهي ضخم في قلب نهر النيل يشمل عشرات المرافق الترفيهية.

ومن أبرز الأنشطة التي يمكن ممارستها عند الذهاب إلى تلك الجزيرة،هي الأتي:

النزول إلى حمامات السباحة، المبيت في شاليهات الجزيرة، دخول الألعاب المائية عند المسابح، تناول الغداء في المطاعم الراقية على نهر النيل، الاشتراك في الألعاب الكهربائية مثل لعبة السيارات، مشاهدة العروض المختلفة في المسرح الكبير، التنزه في الممرات الخضراء داخل مشتل عصفور الجنة.

العنوان: شارع كورنيش النيل، المعادي.

جزيرة المعادي

حديقة الأزهر

بلغت حديقة الأزهر في شهرتها عنان السماء، فهي تعد أحد أجمل اماكن للخروج في القاهرة للعائلات والأطفال، يتشاركون في اللهو واللعب معًا في المساحات الخضراء الواسعة، وتناول وجبات الرحلات الشهيَّة، والمرح عند منطقة النوافير المائية والشلالات.

تضم حديقة الأزهر أيضًا ممرات وشوارع ممهدة تصلح لإقامة السباقات بالدراجات أو عجلات التزلج، كما توجد منطقة ألعاب مجانية مخصصة للأطفال، ومطاعم شرقية.

العنوان: شارع صلاح سالم، منطقة الدرب الأحمر، مصر القديمة

الأسعار: يبلغ سعر تذكرة دخول حديقة الأزهر للكبار 40 جنيهًا، وللأطفال 30 جنيهًا.

حديقة الأزهر

السيرك القومي

يمثل السيرك القومي واحدًا من أفضل اماكن الخروج في القاهرة، حيث يعرض تشكيلة واسعة من الفعاليات الترفيهية التي تجذب الزوار من جميع الأعمار. يتميز بتقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك عروض الساحر، وفقرات ترويض الأسود، ما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع.

ويُعرف المكان أيضًا بعروضه الحية التي تضم الحيوانات الأليفة والمفترسة، إضافة إلى الأكروبات الهوائية، الخناجر، الأكروبات العالمية، عروض الدراجات، الساحر، المهرجين، الثعابين، وفقرات التوازن، بين غيرها من الفقرات المسلية التي تضمن تجربة مليئة بالمرح والإثارة لكل زائر.

العنوان: مسرح البالون، كورنيش النيل، العجوزة، القاهرة.

الأسعار: ( 200ج- 150 ج- 100- 75 ج)، والاطفال من سن ثلاث سنوات تذكرة كاملة.

السيرك القومي

أماكن خروجات في مصر الجديدة للعائلات

من أكثر الأماكن التي تشتهر بها منطقة مصر الجديدة هي الكوربة، إلا أنه يتواجد عشرات اماكن خروج عائلية في القاهرة الأخرى التي تبعث زوارها على المرح والاستمتاع، منها ما يصلح أيضًا للخروجات العائلية التي تتألف من فئات عمرية مختلفة؛ على سبيل المثال:

حديقة الميريلاند

الميريلاند هو أحد أشهر وأقدم اماكن خروج عائلية في القاهرة عامةً ومصر الجديدة على وجه الخصوص. يشبه هذا المنتزه إلى حدٍ كبير الجنات الخضراء في أنطونيادس بالإسكندرية، فهو محفوف بالأشجار الخضراء الكثيفة، ويحتوي على العديد من المرافق المميزة، مثل:البحيرة المائية، عروض الدلافين، شلالات صخرية، مطاعم وكافيهات، ملاهي للأطفال.

العنوان: شارع الحجاز، حي مصر الجديدة، القاهرة.

الأسعار: - سعر تذكرة حديقة الميريلاند من الأحد إلى الخميس 20 جنيهًا، أما يومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية تكون سعر التذكرة 30 جنيهًا.

حديقة الميريلاند

حديقة الفنون في المنيل

تُعد حديقة الفنون أحد أروع الحدائق المطلة على كورنيش النيل حيث الهدوء والاستجمام والمسطحات الخضراء، والزهور ذات الألوان المبهجة، فضلًا عن توافر أماكن للجلوس مطلة على النيل مباشرة والكافيهات ورحلات نيلية.

مواعيد حديقة الفنون الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 مساءًا.

سعر تذكرة دخول حديقة الفنون 10 جنيهات للفرد، و5 جنيهات للأطفال أقل من 12 عام.

حديقة الفنون في المنيل

جنينه الأسماك

تعتبر الفسحة داخل جنينة الأسماك فرصة جيدة للخروج مع أولادك بأقل تكلفة، في ظل ارتفاع درجات الحرارة وغلاء الأسعار، حيث يبلغ ثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط، حيث أن التجول داخل الحديقة والمشى فيها، هو نشاط رائع وممتع لمعرفة أسرار حديقة تم بناءها من أيام الخديوى إسماعيل، في حى الزمالك العتيق والذى تفوح رائحة حديقـــة الأســــماك بجمـــالها الأخاذ في شارع الجبلاية، بكنـوزها الطبيعـية كواحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة .

يتم فتح أبواب جنينة الأسماك للجمهور يوميًا من الساعة 09:00 ص، حتي04:30 م.

سعر تذكرة دخول جنينة الأسماك 5 جنيهات للمصريين فقط، و20 جنيهًا لغير المصريين.

جنينه الأسماك

شارع المعز

يعد شارع المعز أفضل أماكن للتنزه والخروج، لتميزه بالآثار التاريخية والشوارع التي تعتبر من أشهر معالم القاهرة، والخلفيات المميزة، ويعد أشهر معالم القاهرة، ومن أهم شوارع منطقة الأزهر والأقدم على مر التاريخ، ويعرف تاريخيًا باسم الشارع الأعظم لبلوغه نحو 4800 متر، كما يتفرع منه أهم وأشهر المناطق التاريخية، ومنها: خان الخليلي، الغورية، حارة برجوان، أمير الجيوش، الدرب الأصفر.

شارع المعز

المراكب النيلية

من أفضل الأفكار للخروح والتنزه في العيد، الذهاب لركوب المراكب النيلية وخاصة بالليل، لتشاهد أجمل المناظر والمشاهد، ويوجد العديد من المراكب النيلية على شاطئ نهر النيل، وتعتبر سعر التذكرة رمزي للغاية، حيث يصل سعر التذكرة للفرد الواحد إلى 15 جنيهًا.

المراكب النيلية
عاجل