رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دخول أكثر من 350 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد مراسل «القاهرة الإخبارية»، عن دخول أكثر من 350 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.


كما كشف مصدر مصري رفيع المستوى لـ"القاهرة الإخبارية"، عن دخول ٤٠١ شاحنة مساعدات إنسانية تشمل أغذية وأدوية ووقودا إلى قطاع غزة أمس.

فيما أفاد محمد جمال مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح الحدودي، استمرار دخول المساعدات الغذائية والطبية والإنسانية إلى قطاع غزة من المعبر، مشددًا على أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لتسهيل دخول المساعدات.

وأضاف "جمال"، في رسالة على الهواء، أمس الاثنين، الشاحنات ازدادت عما كانت عليه في الصباح، وبلغ عدد الشاحنات التي تحمل مواد غذائية التي مرت من معبر كرم أبو سالم من مصر إلى قطاع غزة إلى 284 شاحنة تحمل مواد غذائية إلى جانب 44 شاحنة تعمل مواد غذائية مرت من معبر رفح إلى جانب 4 شاحنات تحمل مواد بترولية".

وقال "تلك الشاحنات والمواد يحتاج إليها الشعب الفلسطيني، خاصة على مستوى الطاقة واستخدام الوقود في توليد الطاقة لعمل المستشفيات ومع حالة التردي في المستوى الصحي التي يعانيها من قطاع غزة".

وبحسب مراسل " القاهرة الإخبارية" من أمام معبر كرم أبو سالم الحدودي، منذ قليل أيضا، أن العراقيل الإسرائيلية تتمثل في قلة العامل البشري والعنصر البشري الذي يعمل في معبر كرم أبو سالم، إضافة إلى عمليات التدقيق الكثيرة والتي تأخذ كثيرا من الوقت دون حاجة، إضافة إلى إرجاع وإعادة الكثير من الشاحنات التي تحمل المساعدات ولا سيما المساعدات الطبية والدوائية، والدولة المصرية أرسلت حتى اليوم 217 شاحنة تحمل ما بين أدوية وأغذية ومستلزمات إغاثة للشعب الفلسطيني".

يأتي ذلك في ظل استمرار جهود الدولة المصرية لتسهيل تدفق ودخول المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إذ عانى ويلات الحرب من العدوان الإسرائيلي.

عاجل