رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: نراجع التحقيق الإسرائيلي بشأن مقتل موظفي المطبخ المركزي العالمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحب البيت الأبيض بجميع الخطوات المتخذة حتى الآن لإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة، وأضاف البيت الأبيض: ما زلنا نراجع التحقيق الإسرائيلي بشأن مقتل موظفي المطبخ المركزي العالمي، وشدد على مواصلة الضغط على الإسرائيليين بخصوص مسألة المساعدات، وقال أن مدير الـ سي آي إيه أجرى لقاءات في القاهرة أمس وتم تقديم مقترح إلى حماس، وقال: نود التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة الرهائن بأسرع وقت ممكن، وقال إن، مستشار الأمن القومي سوليفان سيلتقي زعيم المعارضة الإسرائيلية لابيد.

وكانت منظمة «المطبخ المركزي العالمي» الخيرية قد طالبت بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة في مقتل 7 من عمال الإغاثة في غارة جوية إسرائيلية في قطاع غزة.

وأكدت المنظمة - التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها - أن الجيش الإسرائيلي لا يمكنه التحقيق بمصداقية في الحادث.

جاء ذلك - حسبما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية - بعدما أقر الجيش الإسرائيلي بارتكاب سلسلة "أخطاء فادحة" أدت إلى وقوع الحادث، واتخاذ عدد من الإجراءات العقابية بحق الضباط المسئولين عن اتخاذ القرار الخاطئ، مؤكدا أنه سيواصل العمل على تنسيق ودعم نشاطات المنظمات الإنسانية، مع الحرص على سلامة أفرادها والحفاظ على حياتهم.

فيما أكدت منظمة «المطبخ المركزي العالمي» أنه بدون تغيير منهجي، سيكون هناك المزيد من الإخفاقات العسكرية والمزيد من الاعتذارات والمزيد من الأسر المكلومة.

عاجل