رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مهرجان فني ضخم لبدء الاحتفال بـ شهر الحضارة المصرية في كندا منتصف مايو

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الهيئة الكندية للتراث المصري عن انطلاق فعاليات الاحتفال بـ شهر الحضارة والتراث المصري في مقاطعة أونتاريو منتصف الشهر المقبل، بمهرجان ضخم في ساحة الاحتفالات بمدينة مسيساجا الكندية.
وخلال اجتماع عقدته الهيئة برجال الإعلام والأعمال ورموز الجالية المصرية، أعلن مدير العلاقات العامة بالهيئة الكندية للتراث المصري ألبير فهمي عن إقامة المهرجان يومي 17 و18 مايو المقبل في ساحة الاحتفالات بمدينة مسيساجا.
من جانبه، قال عضو البرلمان في مقاطعة أونتاريو شريف سبعاوي - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الاحتفال هذا العام سيشهد العديد من المفاجآت السارة لأبناء الجالية المصرية في كندا، مشيرا إلى أن العمل جار للاتفاق مع عدد من الفنانين للمشاركة في احتفال هذا العام، والذي سيستمر يومين كما حدث العام الماضي.
وأكد سبعاوي أن جميع أعضاء الهيئة الكندية للتراث المصري يعملون بكل طاقة لإخراج مهرجان هذا العام على أفضل وجه، وخاصة أن المهرجان المصري سيكون أول مهرجان سيتم به افتتاح موسم الصيف في المدينة.
وتعمل الهيئة الكندية للتراث المصرية على إبراز دور المصريين الهام كجالية وإبراز صورة مصر الحضارية للكنديين، وأيضا تكريم المميزين من الجالية في كل المجالات وإبراز دور مؤسسات المجتمع المدني المصري بكندا، ودعم رجال الأعمال وأصحاب المشروعات المصرية.
جدير بالذكر أن الاحتفال بشهر الحضارة المصرية في شهر يوليو من كل عام، بدأ في كندا عام 2019، وتم رفع العلم المصري أمام برلمان أونتاريو الكندي، بعد أن تقدم النائب شريف السبعاوي عضو برلمان أونتاريو، بدعم من الجالية المصرية في كندا، بمشروع القانون 106 إلى البرلمان، والذي تمت مناقشته والتصويت عليه، ليصبح قانونا ساريا، وجزءًا من الدستور، ما يُعد خطوة مضيئة أمام العالم؛ لإظهار الدور المحوري لمصر التي امتزجت على أرضها عدة حضارات وثقافات.

عاجل