رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا يحمل رخصة.. ضبط سائق توك توك صدم شرطي مرور في الزقازيق

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سائق توك توك؛ لقيامه بالاصطدام برجل مرور وفراره هاربا، في الزقازيق.

رصدت المتابعات الأمنية ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو يتضمن قيام سائق مركبة "توك توك" بالاصطدام بأحد رجال المرور وفراره هارباً بمدينة الزقازيق بالشرقية.

تم تحديد وضبط مرتكب الواقعة (مقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق)، وتعترف بقيامه بالهروب خشية ضبطه لعدم حمله تراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

النائب العام يصدر قرار بإنشاء مكتب حماية الأشخاص ذوي الإعاقة


أسند المستشار النائب العام بالقرار رقم ٥١٧ لسنة ٢٠٢٤ الاختصاص بحماية الأشخاص ذوي الإعاقة إلى مكتب حماية الطفل بإدارة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام.

وكان مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام قد أنشئ بقرار النائب العام رقم ٨٥ لسنة ٢٠٢٠
وبعد أن حقق مكتب حماية الطفل بمكتب النائب العام نجاح مشهود في ملف حماية الأطفال في تماس مع القانون والمعرضين للخطر والمجني عليهم.
وذلك تنسيقا مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التضامن الاجتماعي وكافة الجهات الوطنية والدولية المعنية بشئون الطفل.

وللتنسيق مع المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة وكافة الجهات الوطنية والدولية المعنية بشئون الأشخاص ذوي الإعاقة صدر القرار متضمنا تحديد اختصاصات مكتب حماية الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة على النحو الآتي:

جاء ذلك في ضوء اهتمام رئيس الجمهورية بالفئات الأولى بالرعاية  الأطفال والأشخاص ذوي الإعاقة وانطلاقا من سلطة النيابة العامة باعتبارها النائبة عن المجتمع والممثلة لمصالحه والقائمة على رعاية مصالح عديمي وناقصي الأهلية والساعية لتطبيق موجبات القانون، وامتدادا لدورها الرائد في حماية الطفل.

وجدير بالذكر أن المكتب يضم في تشكيلة عناصر متميزة من المفتشين القضائيين ذوي الخبرة في التعامل القضائي والقانوني مع الفئات الأولى بالرعاية وطنيا ودوليا.

عاجل