رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل جديد موسيقي في «بيت العود».. وإنشاد ديني بـ«ساقية الصاوي»

نشر
ساقية الصاوي
ساقية الصاوي

يقام حفل جديد في بيت العود، تحت رعاية صندوق التنمية الثقافية، للفنانة تامسين إليوت والفنان طارق الازهري، وفرقتهما الموسيقية، يوم الأربعاء (17 أبريل الجاري)، ضمن الأمسيات الفنية والثقافية لصندوق التنمية الثقافية.
يتضمن برنامج الحفل، تقديم مؤلفات موسيقية من التراث، بالإضافة إلى أشهر مؤلفات نصير شمة، كما يقدم برنامج الحفل عددا من المؤلفات الموسيقية الأصلية، بالاضافة الي أغان من التراث العربي .
ويقدم مركز إبداع بيت الهراوي الآثري بالأزهر بيت العود العربي عددا كبيرا من الحفلات الموسيقية؛ وهو البيت الذي أسسه عازف العود الشهير الفنان العراقي نصير شمه عام 1998؛ ليكون أول مركز متخصص وشامل لدراسة كل ما يتعلق بآلة العود في العالم؛ ولهذا السبب ارتبط اسم نصير شمة دائما ببيت العود في مصر.
ولدى "بيت العود" فريق مكون من 67 عازفة وعازفا على آلات العود، الناي، القانون، البزق، الإيقاعات، وتقوم الفرقة بتقديم كلاسيكيات ومؤلفات جديدة؛ تستخدم المزجا بين الآلات الشرقية والتقنيات الحديثة لكي تستطيع هذه الآلات أن تتواصل مع الجيل الجديد، وأن تكون معاصرة مع الإحتفاظ بأصالتها.
وعلى خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي، يقام حفل إنشاد ديني لفريق "الإخوة أبو شعر"، أو فرقة "الصحابى أبو أيوب الأنصاري"، مساء الخميس (18 أبريل الجاري).
وأعلنت الفرقة اليوم أنها سوف تقدم في حفلها الجديد عددا من الأناشيد الدينية، التي يحبها الجمهور، منها "لا يخرج المدح من أحدهم إلا من قلبه وماخرج من القلب محال أن يقع بغير القلب"، وذلك لمدة ساعتين من الإنشاد والمديح في حب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - مع فرقة "الأخوة أبو شعر" ومن أشعارهم: بشرى لنا نلنا المنى زال العنى وافى الهنا.. والدهر أنجز وعده والبشر أضحى معلنا، وفرقة "أبو أيوب الانصاري" فريق إنشاد ديني من سوريا، تتكون من عشرة أعضاء، ستة منهم أخوة من عائلة "أبو شعر"، ووالدهم الشيخ موفق أحمد إسماعيل أبو شعر الحسينى الرفاعي، والذى كان بشبابه منشدا لبعض العلماء الكبار فى دمشق وكان عالما بالأنغام.

عاجل