رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

4 مليارات جنيه إيرادات «كارجاس» خلال 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت شركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) عن تحقيق إجمالي إيرادات بحوالي أربعة مليارات جنيه في عام 2023، كما جرت مضاعفة مجمل ربح النشاط؛ ليصل إلى 518 مليون جنيه مسجلاً نمواً بنسبة 115%.
وأشاد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا بتطور الأعمال والنجاحات التي حققتها الشركة خلال عام 2023، معرباً عن تقديره للدور الذي تقوم به الشركة في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية للتحول الطاقي وما يحققه نشاط الشركة من قيمة مضافة للاقتصاد القومي عن طريق تخفيف الضغط على استهلاك المنتجات البترولية السائلة وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج. 
من جانبه، استعرض المهندس خالد جمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الغاز الطبيعي للسيارات (كارجاس) نتائج أعمال الشركة خلال عام 2023، والتي أظهرت مؤشرات أداء غير مسبوقة، حيث تم تحقيق 504 مليون متر مكعب مبيعات غاز طبيعي؛ بنسبة نمو 21% عن العام السابق، والتي أسفرت عن وفر سنوي في استهلاك الوقود السائل بحوالي 408 ألف طن، بما يحقق قيمة مضافة للاقتصاد القومي بقيمة 286 مليون دولار تقريباً. 
وأضاف أن الشركة قامت - خلال عام 2023 - بتشغيل وافتتاح 45 محطة تموين جديدة؛ ليصبح إجمالي محطات الشركة 314 محطة، بالإضافة إلى 53 مركز تحويل؛ موزعة على 23 محافظة، كما وصلت مبيعات الزيوت إلى 3,267 طن بنسبة نمو 18% عن العام السابق، وتنفيذاً لاستراتيجية وزارة البترول المتعلقة بالاستدامة البيئية وترشيد الطاقة.
وأوضح جمال أن الشركة قامت بتحويل 242 ألف سيارة ومبيعات تموين غاز الطبيعي 4.5 مليار متر مكعب منذ بدء النشاط؛ مما ساهم في خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 321 ألف طن.
وأعرب وزير البترول عن سعادته بما حققته الشركة من نمو ووجه الشكر للعاملين بالشركة؛ مهنئاً إياهم على النتائج المحققة وطالبهم بالاستمرار في الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من النجاحات.

عاجل