رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«ماكواري» الأسترالية تستبعد شراء حصة في مطار «هيثرو»

نشر
مطار هيثرو
مطار هيثرو

استبعدت شركة «ماكواري جروب» (Macquarie Group) شراء حصة في مطار هيثرو بلندن، مما يعرض صفقة بيع المرفق الحيوي بالمملكة المتحدة للخطر، حسبما ذكرت صحيفة «التلغراف».

ذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر لم تسمّها أن شركة الاستثمار الأسترالية ألغت خطط الاستحواذ الأسبوع الماضي. أشار متحدث باسم «ماكواري» إلى تصريحات الشركة لصحيفة «سيتي إيه.إم» (.City A.M) بتاريخ 24 مارس الماضي، والتي أشارت فيها إلى أنها «لا تفكر في الاستحواذ على حصة بشركة «مطار هيثرو هولدنيجز».

كانت شركة البنية التحتية الإسبانية «فيروفيال» (Ferrovial) وافقت في نوفمبر الماضي على بيع حصتها البالغة 25% في مطار هيثرو إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة الاستحواذ الفرنسية «أرديان» (Ardian) مقابل 2.4 مليار جنيه إسترليني (3 مليارات دولار)، إلا أن مساهمين يمثلون 35% أخرى من رأس المال في مطار هيثرو انضموا إلى بيع الحصص عبر ما يسمى بحقوق المشاركة في البيع، مما يعني أنه يجب أيضاً بيع حصصهم حتى تتم الصفقة.

 ذكرت «التلغراف» أنه لا يوجد أيّ من مقدمي عروض آخرين واضحين على الفور للانضمام إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي و«أرديان». ذكرت الصحيفة أن ذلك «يستبعد فعلياً» شركة «مبادلة للاستثمار» الواقع مقرها في أبوظبي من الصفقة.

 

عاجل