رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تكثيف حملات ضبط الأسعار وتطبيق تعريفة الركوب وإزالة الإشغالات في كفرالشيخ

نشر
جمال نور الدين
جمال نور الدين

وجه محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم السبت، الأجهزة التنفيذية بتكثيف جهود المحافظة والحملات لضبط أسعار السلع الغذائية والحيوية في الأسواق، وتطبيق التعريفة الموحدة لمركبات التاكسى والتوتوك، وإزالة الإشغالات والتعديات بالشوارع.
وخلال تفقده معرض "أهلًا رمضان" بميدان الـ47، لمتابعة موقف توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين والتخفيف من الأعباء على كاهل المواطنين خلال شهر رمضان المبارك، وتوفير احتياجاتهم الأساسية من السلع مع قرب حلول عيدالفطر المبارك، شدد المحافظ على التصدى لكافة وسائل الاحتكار من خلال التوسع فى إقامة معارض ومنافذ السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمحال التجارية.
ونوه بأن معارض "أهلًا رمضان" تم إقامتها تلبية لاحتياجات الأسر والتخفيف عن محدودى الدخل ومحاربة الغلاء وضبط الأسعار بالأسواق، مشيرا إلى أنها مستمرة لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحر للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم، حيث يحتوي المعرض على العديد من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.
كما وجه المحافظ بمتابعة توافر السلع الغذائية والاستهلاكية من خلال الـ16 منفذاً المنتشرا بكافة مراكز المحافظة، لإتاحة جميع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، وإحداث المزيد من التوازن والإستقرار فى حركة الأسواق.
وعلى صعيد تطبيق التعريفة الموحدة لمركبات التاكسى والمقررة 10 جنيهات وترقيم وتكويد مركبات التوكتوك ووضع ملصقات التعريفة المقررة 5 جنيهات، شدد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية على خطوط سير هذه المركبات، وإعلان التعريفة الموحدة في أماكن واضحة على المركبات مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يخالف التعريفة المقررة، فضلًا عن ضبط المركبات المخالفة في جميع أنحاء المحافظة، وذلك حفاظًا على حقوق المواطنين وضمان عدم استغلالهم من قبل بعض السائقين.
وفي إطار حملات إزالة الإشغالات والتعديات، قاد المحافظ حملة بعدد من شوارع مدينة كفر الشيخ، منها (المصنع، مجمع المواقف، الجمهورية، وشارع ميدان الـ47)، وذلك لتطبيق القانون ومنع الإشغالات في حرم الشوارع وتسهيل حركة المرور، ومواجهة إشغال الطريق العام، والحفاظ على نظافة الشوارع والميادين، وتحسين المظهر الحضاري للمدينة وتوفير بيئة آمنة للمواطنين.
وأسفرت الحملة عن غلق عدد من المحال التجارية المخالفة للقانون بشارعى الـ47 والمصنع، وذلك لعدم الالتزام بالقوانين والتعدي على حرم الطريق العام بعرض سلعهم على الأرصفة، كما تم رفع 1200 طن قمامة ومخلفات صلبة بالشوارع والميادين والطرق الرئيسية في مراكز وأحياء المحافظة.
 

عاجل