رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير التموين: أتابع يوميًا ضخ السلع وتوافر ‏الوقود وأنابيب البوتاجاز

نشر
ضخ السلع في السوق
ضخ السلع في السوق

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتابع يوميًا ضخ السلع والموقف السلعي بصفة عامة، وتوافر ‏الوقود وأسطوانات الغاز، من خلال التقارير الواردة من غرف ‏العمليات المركزية بالوزارة والمديريات التموينية، ومن جانب فرق العمل والتفتيش والمتابعة والرصد الميداني على أرض الواقع.

ووجه وزير التموين، في بيان، اليوم السبت، مديري المديريات بإنشاء غرف عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة لغرف عمليات بالإدارة التابعة لها؛ لمتابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود، وتوافر السلع بالأسواق والمجمعات الاستهلاكية.

متابعة توافر السلع

وذكر، أن التوجيهات شملت المتابعة اللحظية لتوافر ‏السلع بكافة الأنشطة التجارية والتموينية وتوافر الوقود والمرور عليها؛ ‏للتأكد من التزامها بالأسعار المقررة والمرور على مستودعات الغاز ‏للتأكد من الالتزام ببيع الأسطوانات بالأسعار التي حددتها الدولة.

غرف عمليات

وقال المصيلحي، إنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وأخرى بالقابضة للصناعات الغذائية لمتابعة توافر السلع.

انتظام عمل المخابز والمنافذ التموينية

من جهته، قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنه تم التشديد على المديريات بمتابعة عمل المخابز يوميًا وتوافر الدقيق بها، وانتظام عمل مخازن الجملة والمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية.‏

عاجل