رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تزايد رهانات صناديق التحوط على ارتفاع سعر الذهب

نشر
مستقبل وطن نيوز

عززت صناديق التحوط ومديرو الأموال رهاناتهم على صعود سعر الذهب إلى أعلى مستوياته في أربع سنوات في ظل تسجيل أسعار المعدن الثمين سلسلة من القمم المتتالية.

ارتفع صافي المراكز الشرائية في عقود السبائك الآجلة الأمريكية والخيارات 13% في الأسبوع المنتهي في 2 أبريل، لتصل إلى أعلى مستوى منذ 2020، وفقاً لبيانات لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الصادرة يوم الجمعة.

أدت الرهانات على تحول الاحتياطي الفيدرالي لتيسير السياسة النقدية إلى تماسك سعر المعدن الثمين فوق مستوى 2000 دولار لعدة أشهر، مما مهد الطريق للارتفاع القياسي الأخير الذي تميز بتحركات سعرية حادة.

الذهب يتهاوى من أعلى مستوياته قبل تقرير الوظائف الأمريكية

وكانت واصلت أسعار الذهب التراجع من أعلى مستوى سجلته قبل صدور تقرير الوظائف الأمريكية الذي يُتوقع أن يدعم موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي تجاه تأجيل خفض أسعار الفائدة في الوقت الراهن.

انخفضت السبائك لليوم الثاني بنسبة تصل إلى 1%، قبل بيانات الأجور غير الزراعية التي يُتوقع أن تظهر أن الاقتصاد الأمريكي أضاف أكثر من 200 ألف وظيفة للشهر الرابع على التوالي في مارس، كما أثرت التعليقات المتشددة التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري، يوم الخميس، سلباً على الذهب، الذي يستفيد من انخفاض أسعار الفائدة، لأنه لا يدر عائداً.

لا يزال المعدن النفيس في طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الثالثة على التوالي بعد سلسلة من الأرقام القياسية خلال الأسبوعين الماضيين، فقد لامس أعلى مستوياته على الإطلاق مؤخراً عند 2305.64 دولار للأونصة يوم الخميس، فيما انخفضت أسعار الفضة أيضاً يوم الجمعة، على الرغم من أن المعدن الأرخص لا يزال مرتفعاً بنحو 6% خلال الأسبوع ويقترب من أعلى مستوياته في ثلاثة أعوام تقريبًا.

عاجل