رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السكة الحديد تبدأ اليوم تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الفطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تُشغل الهيئة القومية لسكك حديد مصر عددًا من القطارات الإضافية، بداية من اليوم السبت حتى 20/4/2024، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

يأتي ذلك، تيسيرًا على جمهور الركاب وتقديم أفضل خدمة لهم والعمل على راحتهم، وتوفير قطارات إضافية تمكنهم من السفر إلى وجهاتهم في عيد الفطر المبارك.

الاستعداد لعيد الفطر

ورفعت الهيئة درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر، واتخذت كُل السبل والآليات التي تكفل توفير الراحة والأمان لجمهور المسافرين بالوجهين القبلي والبحري.

عربات ثالثة مكيفة

وبدأت الهيئة تعديل تركيب قطار رقم 1012 «القاهرة - أسوان» لعربات ثالثة مكيفة بعدد 8 عربات، تزامنًا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك، وتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب، في ظل زيادة الإقبال على السفر خلال الأعياد.

وأوضحت هيئة السكك الحديدية، أن القطار يصل محطة أسوان الساعة 11:15 دقيقة، ويمر بمحطات الجيزة والواسطى وبني سويف ومغاغة وبني مزار والمنيا وملوي وديروط وأسيوط وأبوتيج وطما وطهطا والمراغة وسوهاج وجرجا والبلينا وفرشوط وقنا وقوص والأقصر وأرمنت وإسنا وإدفو وكلابشة وكوم إمبو.

وسائل حجز تذاكر القطارات

1- شبابيك التذاكر في محطات القطارات.

2- الحجز الإلكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الإلكتروني https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد  https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، والأيفون https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902.

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية في بعض الأماكن.

4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي «فوري – خالص» المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع، وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية - المكيفة» بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

5- الدفع بالكروت الذكية «كروت الائتمان – كروت الخصم المباشر Debit Card»، من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني «POS» لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر، بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

عاجل