رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آلاف المصلين يؤدون صلاة التراويح بمسجد الحسين في ليلة القدر

نشر
صلاة التراويح في
صلاة التراويح في مسجد الحسين تحسبًا لـ ليلة القدر

يؤدي آلاف المصلين صلاة التراويح، اليوم الجمعة، في مسجد الحسين (رضي الله عنه)، تحسبًا لـ ليلة القدر، في 27 من شهر رمضان 1445 هـ.

تقدم قناة الحياة بثًا مباشرًا لـ صلاة العشاء والتراويح من مسجد الحسين (رضي الله عنه)، ويؤم المصلين في الصلاة عبدالفتاح الطاروطي.

برنامج ليلة القدر في المساجد

وأعلنت وزارة الأوقاف برنامج المساجد الكبرى وآل البيت والحاصلة على الجودة التي بها أئمة قادة فكر أو درس رائدات فكر، في ليلة 27 رمضان 1445 هجريًا، التي نحتسبها أن تكون ليلة القدر.

وأوضحت الأوقاف، أن المجال مفتوح لأئمة جميع المساجد الذين يرغبون في تنفيذ برنامج ليلة القدر في مساجدهم، على مستوى الجمهورية.

برنامج ليلة القدر

ونستعرض فيما يلي برنامج ليلة القدر وفق ما صدر عن وزارة الأوقاف:

1- عقب صلاة عصر اليوم الجمعة قراءة سورة الملك قراءة جماعية مع الجمهور، واختتام القراءة بمجلس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).

2- عقب الانتهاء من صلاة التراويح والوتر قراءة سورة يس، واختتام القراءة بمجلس الصلاة على النبي (صلى الله عليه وسلم).

دعاء ليلة القدر

وعن دعاء ليلة القدر، قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: «لقد ذكرت أم المؤمنين السيدة عائشة - رضي الله عنها - أنها قالت للنبي صلى الله عليه وآله وسلم: يا رسول الله، أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أقول؟ قال عليه الصلاة والسلام وعلى آله: قولي: اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني».

فضل دعوة الصائم

وأكد المفتي، ضرورة طلب الكسب الحلال لارتباطه الوثيق بالدعاء المستجاب؛ خلال ردِّه على أسئلة المشاهدين، مشيرًا إلى أهمية دعوة الصائم وفضلها، وأنه لا مانع من دعاء الصائم لنفسه وللغير.

عاجل