رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جوتيريش: على إسرائيل التوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب الدموية بغزة

نشر
جوتيريش
جوتيريش

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الحملة العسكرية الإسرائيلية أحدثت دمارا غير مسبوق في غزة على مدار 6 أشهر.

وطالب جوتيريش -خلال جلسة لـمجلس الأمن حول التطورات في غزة- بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن المحتجزين وحماية المدنيين وإدخال المساعدات دون عراقيل، مضيفًا أنه حان الوقت لإسكات صوت المدافع وتخفيف حدة المعاناة ووقف المجاعة في غزة قبل فوات الأوان.

وتابع جوتيريش أن إسرائيل أحاطت الأمم المتحدة باعتزامها زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أنه يدعو لتحقيق مستقل واتخاذ إجراءات ميدانية بشأن مقتل عمال الإغاثة في قطاع غزة.

وأوضح جوتيريش أن إسرائيل اعترفت بالخطأ في الهجوم على عمال الإغاثة بغزة واستنكر الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية التي تسمح بتكرار الأخطاء، لافتًا إلى أن 196 عاملا في المجال الإغاثي وأكثر من 70 موظفا بالأمم المتحدة قتلوا خلال الحرب في قطاع غزة

وتابع جوتيريش، أن الحرب في قطاع غزة من أشد النزاعات قتلا للمدنيين وعمال الإغاثة، مشددًا على أن الأطفال في قطاع غزة على حافة المجاعة ويحتاجون إلى الماء والغذاء، وأكثر من مليون شخص يواجهون مجاعة كارثية في قطاع غزة.

وأكد جوتيريش أنه ينبغي على إسرائيل التوقف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في الحرب الدموية، مضيفًا أن شاحنات المساعدات تواجه العراقيل في الوصول إلى قطاع غزة.

عاجل