رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشفى المنصورة الجامعي يحصل على اعتماد الأيزو في إدارة الجودة الشاملة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت جامعة المنصورة، في بيان اليوم الخميس، حصول مستشفى المنصورة الجامعي على ٤ شهادات من المنظمة الدولية للمعايير (ISO)  في قطاعات إدارة الجودة الشاملة، والإدارة البيئية، والصحة والسلامة المهنية، وسلامة الغذاء و بذلك تعتبر أول مستشفى جامعي يحصل على شهادات الأيزو ( ISO 14001:2015).


جاء ذلك الاعتماد عقب زيارات الجهة المانحة للمستشفى والقيام بجولة مكثفة للمراجعة بجميع الأقسام الإدارية، والطبية، والهندسية، للتأكد من قيام جميع الوحدات بإتباع قواعد وإجراءات الجودة المطلوبة، وتعليمات مكافحة العدوى، والسلامة والصحة المهنية، وأمن وسلامة الغذاء، وكذلك مراجعة نظم ووثائق الجودة داخل المستشفى.

كانت مستشفى المنصورة الجامعي قد بدأت في إجراءات التأهيل للجودة، تنفيذا للخطة الإستراتيجية لجامعة المنصورة، وفي إطار رؤية مصر ٢٠٣٠، فى الاهتمام بصحة المواطن المصري وبناء منظومة صحية قوية تقدم خدمات صحية متميزة للمواطنين.

وكونت مستشفى المنصورة الجامعي فريقًا متكاملًا للعمل يضم إدارة المستشفى ووحدة ضمان الجودة، وفريق الجودة، وممثلين عن الأطباء والعاملين.

وأشادت الجهة المانحة بإدارة مستشفى المنصورة الجامعي، وحرصها على الالتزام بالنظم والقواعد من أجل توفير بيئة صحية وخدمات طبية على أعلى مستوى تلبي أقصى درجات الرضا والراحة والأمان للمرضى.

وتوجه دكتور شريف خاطر رئيس الجامعة، بالتهنئة لإدارة مستشفى المنصورة الجامعي ولجميع العاملين من أعضاء هيئة التدريس والكادر الطبي والإدارى على هذا الإنجاز والنجاح الكبير، مؤكدا على دعمه الكامل والدائم لاحتياجات قطاع المستشفيات بالجامعة حرصا على تحقيق مزيد من التميز فى تقديم الخدمات الطبية.

عاجل