رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل تستمر الحكومة في وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك؟

نشر
 استمرار وقف تخفيف
استمرار وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية إجازة عيد الفطر

يتساءل الكثير عن حقيقة قطع الكهرباء في عيد الفطر المبارك، وعودة خطة تخفيف الأحمال، إذ أن أن مركز التحكم القومى للشبكة الكهربائية ملتزم بقرار الدكتور مصطفى مدبولى بـ وقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال بدءا من أول أيام شهر رمضان المبارك وحتى نهاية الشهر الكريم.

ومن المتوقع أن يتم الاستمرار في وقف تخفيف الأحمال وعدم قطع التيار الكهربائي عن المشتركين خلال إجازه عيد الفطر المبارك، والهدف من عدم تخفيف الأحمال هو رفع الأعباء عن المواطنين خلال إجازة العيد.

ولكن لم تصدر الحكومة أو وزارة الكهرباء بيانا في هذا الشأن ، والمعمول به حتى الآن وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، فقط على أن تعود بع انتهاء الشهر وقف بيان حكومي صدر قبل شهر رمضان.

كان قد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، على وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، تيسيراً على المواطنين.

يذكر انه من الخميس 25يناير الجاري عاد مركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية للعمل بمواعيد انقطاع الكهرباء السابقة ، والتي تم العمل بها قبل بدء امتحانات نصف العام.

ووعدلت شركات الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء ضمن جدول تخفيف الأحمال الجديد، مراعاة لظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول.

عاجل