رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس النواب: الشعب استحضر مواقف الرئيس السيسي القوية واصطف أمام صناديق الاقتراع

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي الجبالي، إن الشعب استحضر مواقف الرئيس عبدالفتاح السيسي القوية واصطف أمام صناديق الاقتراع.

وأكد رئيس مجلس النواب، خلال كلمته بجلسة مجلس النواب، أن الشعب يرغب في استكمال مسيرة البناء والعمل.

وأدى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليمين الدستورية الرئاسية أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، وذلك في مقر مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، في أول انعقاد ونشاط رسمي لمبنى مجلس النواب الجديد بالعاصمة الإدارية.

ووفقاً لنص المادة 144 من الدستور: يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

وقد أخطرت الأمانة العامة لمجلس النواب بقيادة المستشار أحمد مناع الأمين العام أعضاء مجلس النواب بانعقاد جلسة المجلس اليوم الثلاثاء، وتضمن جدول أعمال الجلسة أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية، رئيساً للجمهورية لولاية رئاسية جديدة تبدأ في الثالث من إبريل 2024، وذلك بعدما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات فى  18 ديسمبر الماضى، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة بحصوله على 89.6% من الأصوات، حاصدًا 39.7 مليون صوت من إجمالى الأصوات الصحيحة.

عاجل