رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الساعات المقبلة.. أجواء حارة وأمطار رعدية وشبورة كثيفة تضرب هذه المناطق

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، حيث تسود أجواء حارة على أغلب الأنحاء نهارًا أما ليلًا وفي الصباح الباكر تظل الأجواء لطيفة.

3 ظواهر جوية غدًا

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها منذ قليل، ضمن توقعاتها لحالة الطقس غدا، إن هناك فرص لتكون الشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

فضلًا عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

أيضًا فرص لـ سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح بهذه المناطق خلال ساعات

يشهد، غد الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الغربية، لطيف ليلًا على أغلب الأنحاء وفي الصباح الباكر، بحسب ما توقعت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية.

الظواهر الجوية المتوقعة غدًا

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدًا، نشاط رياح أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

بالإضافة إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر. 

ومن المتوقع، غدًا، شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة غدًا الثلاثاء

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 19.

الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 15.

مطروح العظمى 23 درجة والصغرى 14.

سوهاج العظمى 34 درجة والصغرى 18.

قنا العظمى 35 درجة والصغرى 18.

أسوان العظمى 36 درجة والصغرى 20.

عاجل