رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مايكروسوفت» تصبح أعلى شركة من حيث القيمة السوقية

نشر
مايكروسوفت أعلى شركة
مايكروسوفت أعلى شركة من حيث القيمة السوقية

تمكنت شركة «مايكروسوفت» من إزاحة «أبل» عن قمة قائمة الشركات الأعلى قيمة سوقية بعد أن ارتفعت قيمتها بنسبة 12% منذ بداية العام، لتتصدر القائمة بنهاية الربع الأول من 2024 بقيمة سوقية بلغت 3.13 تريليون دولار.

وبحسب البيانات فقد انخفضت قيمة «أبل» السوقية بنحو 11% منذ بداية العام، لتتراجع للمرتبة الثانية بقيمة سوقية بلغت 2.65 تريليون دولار، وقفزت القيمة السوقية لـ«إنفيديا» بنسبة 82% منذ بداية العام، لتحتل المرتبة الثالثة بقيمة سوقية بنحو 2.26 تريليون دولار.

وارتفع سهم مايكروسوفت بنحو 12% في الربع الأول من العام الحالي مسجلاً ثاني ارتفاع ربعي له على التوالي، لتضيف الشركة 332 مليار دولار إلى قيمتها السوقية خلال هذه الفترة.

ووصلت قيمة الشركة بنهاية الربع الأول إلى أكثر من 3.1 تريليون دولار لتصبح الأعلى قيمة بالعالم بدعم من الزخم حول الذكاء الاصطناعي وقدرته على قيادة أعمال الشركة في المستقبل.

وأعلنت الشركة بنهاية يناير الماضي عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 18% لتصل 62 مليار دولار في عام 2023 لتتفوق على توقعات المحللين البالغة 61.1 مليار دولار.

وأظهرت بيانات أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من التقديرات السابقة في الربع الرابع، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الإنفاق الاستهلاكي القوي، في حين أظهر تقرير منفصل أن مطالبات البطالة الأولية تشير إلى أن سوق العمل لا يزال قوياً.

وحققت الأسهم العالمية أفضل أداء فصلي لربع سنوي أول في 5 سنوات، بدعم من آمال حدوث هبوط ناعم للاقتصاد الأمريكي، وطفرة الذكاء الاصطناعي.

عاجل