رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استكمال الصرف الصحي لمنطقتي «الصفا وعرب العوامر» الصناعيتين في أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ أسيوط عصام سعد، إنه تم بدء استكمال أعمال تنفيذ مشروعي صرف صحي منطقتي بني غالب الصناعية "الصفا" بمركز أسيوط ومنطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب وذلك بتكلفة بلغت 94 مليون جنيه.

تنفيذ مشروعي صرف صحي في أسيوط

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم /الاثنين/ مع كل من المستشار محمد سليمان المستشار القانوني للمحافظة، والمهندسة وفاء محروس مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، والمهندسة إيمان علي مدير عام الإدارة العامة للتخطيط العمراني ومنار غالي مدير الإدارة العامة للشئون القانونية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ أن هذه الأعمال تأتي تنفيذًا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتكثيف التواصل مع المستثمرين في مواقع الإنتاج، والعمل على تنمية تلك المناطق وتطويرها والنهوض بها لتحقيق التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأوضح أن مشروع محطة الصرف الصحي ببني غالب منطقة "الصفا" الصناعية التابعة لمركز أسيوط الجاري تنفيذها يبلغ تكلفته حوالي 213 مليون جنيه وفقًا لآخر أمر إسناد بطاقة 18 ألف م3/يوم، حيث يتكون المشروع من 4 محطات رفع رئيسية وشبكة انحدار بطول 310 كم وخطوط طرد بطول 8 كم، بالإضافة إلى خطوط الشبكات التي تخدم المدينة الصناعية بالكامل ومحطة رفع للزراعة وغابة شجرية بمساحة 700 فدان.

وتابع أنه تم توقيع عقد مع شركة المقاولون العرب لاستكمال الأعمال بالمنطقة بقيمة 39 مليونا و75 ألف جنيه، وجار البدء في استكمال الأعمال والانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن لخدمة الاستثمار بالمحافظة.

وأشار إلى استكمال مشروع محطة الصرف الصحي بعرب العوامر بمركز أبنوب الجاري تنفيذها بتكلفة 280 مليون جنيه بطاقة 28 ألف م3/يوم لخدمة المدينة الصناعية بمنطقة عرب العوامر بالكامل حيث تتكون من محطة معالجة ومحطة رفع رئيسية ومحطة مياه منتقاه ومحطة رفع الغابة الشجرية، فضلا عن خطوط شبكات بطول 40 كم وتم توقيع العقد مع شركة المقاولون العرب لاستكمال الأعمال بالمنطقة بقيمة 55 مليونًا و124 ألف جنيه.

وأكد تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة لاستكمال مشروعات الصرف الصحي وترفيق بعض المناطق الصناعية الموجودة بالمحافظة وتذليل العقبات أمام المستثمرين وفقًا للإمكانات المتاحة والعمل على تذليل كافة التحديات التي تواجههم لجذب استثمارات جديدة وتنفيذ برامج التنمية بالمحافظة واستغلال المقومات الطبيعية والبشرية التي تذخر بها المحافظة.

وطالب بزيادة الإنتاج وضخ استثمارات جديدة بالمناطق الصناعية لتعميق التصنيع المحلي وتوفير فرص عمل للشباب، لافتًا إلى اتخاذ إجراءات جادة للانتهاء من توصيل المرافق والخدمات التي تحتاجها المناطق الصناعية، وإيجاد الحلول العاجلة لبعض مشاكل تلك المناطق بالتنسيق مع المستثمرين وكافة الجهات المعنية، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم الاستثمار الصناعي، وتحفيز المستثمرين لضخ استثماراتهم ودعم سلاسل التوريد.

وأشار إلى اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذا الملف الهام وتوجيهاته المستمرة بتحفيز المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب لضخ استثماراتهم في السوق المصرية، موجها مدير الاستثمار بالمحافظة بالتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز والمتابعة المستمرة لأعمال مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الصناعية وترفيق المنطقة الاستثمارية اللوجستية بالكوم الأحمر بالبداري وفقًا لمعايير الجودة وللخطة الزمنية.

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ أسيوط استمرار تنفيذ خطة المحافظة بتمهيد وتسوية الطرق الداخلية ورفع كفائتها وتحسين حالتها بجميع المراكز والمدن ؛ للتيسير على المواطنين في الانتقالات وحركة المواصلات وللمساعدة في وصول الخدمات إليها.

ولفت إلى أهمية مواصلة هذه الحملات بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية لتحسين جودة الحياة اليومية للمواطنين، مضيفًا أن الجهاز التنفيذي للمحافظة يعمل على بذل مزيد من الجهد للنهوض بكافة الخدمات والعمل على تنفيذ خطة الدولة للتنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة لخطة تمهيد ورصف الطرق الداخلية بالمراكز والأحياء والقرى؛ لرفع كفاءة وإعادة تأهيل الطرق بصفة دورية طبقًا للإمكانات المتاحة بالتنسيق والتعاون بين الوحدات المحلية ووحدة الإنقاذ السريع التابعة للمحافظة.

وأوضح أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لتمهيد وتسوية طريق الجبانات بعرب المدابع التابعة لحي غرب مدينة أسيوط، حيث تم الدفع بعدد 3 جليدرات و3 لوادر و5 قلابات وجار استكمال المجهودات لتحسين حالة الطريق والارتقاء بالخدمات العامة.

وأكد ضرورة تضافر الجهود لتوفير سبل الدعم الممكنة لإنجاز الأعمال وتحسين الخدمات لقطاع عريض من المواطنين والتي تمس حياتهم اليومية من أجل راحتهم ودعم الحياة الكريمة لهم والنهوض بالخدمات على أرض المحافظة والارتقاء بالمظهر الحضاري لها.

عاجل