رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة جندي إسرائيلي إثر إطلاق صواريخ من لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إن أحد جنوده أصيب إثر إطلاق صواريخ من لبنان على شمال إسرائيل وإن الجيش وجَّه ضربات إلى مصادر الإطلاق. 

وأضاف جيش الاحتلال في بيان: "خلال الساعات القليلة الماضية، تم رصد العديد من الصواريخ تعبر من لبنان إلى مناطق مرجليوت والمالكية في شمال إسرائيل، وضرب الجيش الإسرائيلي مصادر الإطلاق".

وتابع: "نتيجة لعمليات الإطلاق، أصيب جندي من جيش الدفاع الإسرائيلي بجروح بسيطة، ونُقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، وأخطرنا عائلته".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مقاتلاته قصفت قبل قليل بنية تحتية خاصة بجماعة حزب الله اللبنانية في بلدتي الخيام ورب الثلاثين بجنوب لبنان، وإن مدفعيته قصفت منطقة حولا "لإزالة تهديد".

ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة إلى 32 ألفا و782 شهيدا

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة أن عدد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 32 ألفاً و782 فلسطينياً منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، بينما بلغ عدد المصابين 75 ألفاً و298 مصاباً.

وأضافت، في إفادة يومية، أن 77 شخصاً سقطوا وأصيب 108 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ضحايا بقصف إسرائيلي لخيام صحفيين ونازحين في مستشفى شهداء الأقصى بغزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن قصفًا إسرائيليًا لخيام صحفيين ونازحين داخل أسوار مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين.

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن القصف جاء "في وقت ذروة حركة المرضى والجرحى والنازحين".

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي القصف الذي وصفه بأنه "مجزرة جديدة"، داعيًا كل المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية ذات الصلة بالعمل الصحي والطبي إلى إدانة ما فعله جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومحملاً الإدارة الأمريكية وإسرائيل والمجتمع الدولي "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة".

في اليوم الـ177.. 14 شهيدا جراء غارات إسرائيلية على خان يونس بغزة

قصفت القوات الإسرائيلية بالطائرات والمدفعية مناطق متفرقة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع ومدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 شخصا، وذلك في اليوم 177 من الهجوم الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر طبية قولها إن 11 مواطنا استشهدوا وأصيب العشرات، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مجموعة من المواطنين في بني سهيلا شرقي خان يونس.

كما استشهدت امرأة وطفلتها في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزل عائلة غربي خان يونس، فيما قالت مصادر محلية، إن انفجارات عنيفة هزت مناطق غربي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية برجا سكنيا في مدينة الأسرى شمال غربي النصيرات وسط القطاع.

واستشهد مواطن مسن متأثرا بإصابته بعد قصف الاحتلال لمنزله قرب وادي غزة وسط القطاع.

وكانت "وفا" أفادت أن 12 مواطنا استشهدوا وأصيب 30 آخرين، بقصف إسرائيلي لتجمعات تضم عشرات المواطنين، الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأضافت الوكالة، أن قصفا إسرائيليا آخر قرب جسر وادي غزة، أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

عاجل