رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية: مبادرة كلنا واحد تواصل توفير السلع بتخفيضات تصل لـ 40%

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصلت وزارة الداخلية لليوم الـ 44  على التوالي فعاليات المرحلة الخامسة والعشرين من مبادرة “كلنا واحد” بمناسبة  شهر رمضان المبارك ؛ لتوفير السلع بتخفضيات 40%  بمشاركة 1026 منفذا تابع لـمنظومة أمان و2148 معرض  وشادر  تابع لسلاسل التجارية.

وتشهد السرادقات والشوادر والمنافذ المشاركة في المبادرة إقبالا مكثفا من المواطنين الذين حرصوا على استغلال التخفيضات الكبيرة التي توفرها المبادرة على مختلف أنواع السلع سواء الغذائية أو غير الغذائية.

وتستهدف المرحلة الخامسة والعشرين من المبادرة - التي ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك - توفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40% وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

وقامت وزارة الداخلية بمضاعفة أعداد السلاسل والمنافذ والمعارض والشوادر المشاركة في المبادرة لتصل إلى 2148 (2031 منفذا و6 معارض رئيسية و44 معرضا فرعيا و67 شادرا) بمختلف محافظات الجمهورية وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية.

كما تواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية.

ويأتي ذلك في إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقا من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين.

سقوط عصابة سرقة إطارات السيارات في القاهرة الجديدة


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط 3 أشخاص تخصصوا في سرقة إطارات وجنوط السيارات بالقاهرة الجديدة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تمكنت من ضبط 3 أشخاص، لأحدهم معلومات جنائية، بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس؛ لقيامهم بممارسة نشاط إجرامي، تخصص في سرقة إطارات وجنوط السيارات، وأقروا بارتكابهم 12 واقعة.

وأضافوا بالتصرف في المسروقات بالبيع لدى عملائهم "سيئ النية، 5 أشخاص من مالكي محال قطع غيار السيارات، حيث تم ضبطهم.

وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 كما تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية من ضبط عاملي خردة، تخصصا في سرقة المواقع الإنشائية بالجيزة.

وكان قطاع الأمن العام قد تمكن، بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة، من ضبط عاملي خردة "لهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة الأهرام؛ لقيامهما بفك قطع حديدية من سور أحد الطرق، وعثر بحوزتهما على قطع حديدية مختلفة الأحجام، وتروسيكل "بدون لوحات معدنية" وعدد من الأدوات المستخدمة في نشاطهما الإجرامي.

وأقرا بارتكابهما 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وقيامهما بالتصرف في المسروقات بالبيع لعملائهما، وهم 3 ملاك مخازن خردة الذين تبين سوء نيتهم، وأمكن ضبطهم وبحوزتهم كمية من القطع الحديدية، وسيارة نقل ملك وقيادة أحدهم، مُحملًا عليها قطع حديدية خاصة بالأسوار الحديدية، وكمية من حديد تسليح الكباري مختلفة الأطوال والأحجام. 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

عاجل