رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مسيساجا» تحتضن النسخة الثانية لمعرض الكتاب العربي الكندي

نشر
معرض الكتاب العربي
معرض الكتاب العربي الكندي

تحتضن مدينة مسيساجا الكندية يومي 13 و14 أبريل المقبل النسخة الثانية لمعرض الكتاب العربي الكندي، حيث سيتم تنظيم المعرض تزامنا مع شهر التراث العربي في كندا.
ويقدم المعرض مجموعة من المكتبات ودور النشر من داخل كندا وخارجها والتي بدورها تجذب القارئ العربي وتجعله يعيش أجواء معارض الكتاب التي أعتاد عليها في بلده الأم.
ويشارك في المعرض العديد من دور النشر الكندية المرموقة والتي تعد من أقدم وأهم دور نشر في كندا والأكثر تأثيرا على قطاع النشر في أمريكا الشمالية.
ومن المقرر أن يحتضن النسخة الثانية المبنى التراثي والثقافي الشهير "سمول أرمس أنسبيكشن" في مسيساجا وللعام الثاني على التوالي، حيث إن انتشار اللغة العربية يأتي في المركز الرابع بعد الإنجليزية والصينية واللغات السلافية، ويقدم المعرض 10 من أهم وأبرز دور النشر والمكتبات العربية الموجودة في المقاطعات الكندية وليس فقط بمقاطعة أونتاريو.
ويوم 13 أبريل هو اليوم المخصص لدولة العراق، بينما سيتم تخصيص يوم 14 أبريل لتكريم دولة فلسطين وإبراز إنجازاتها الأدبية والثقافية والفنية.
ومعرض الكتاب العربي الكندي هو مؤسسة ثقافية غير ربحية. وتم تأسيس المؤسسة الثقافية في أبريل 2023 في مقاطعة أونتاريو الكندية بهدف تنظيم المعرض السنوي للكتاب.
وترعى هذا الحدث الثقافي مؤسسات عربية وغير عربية داعمة لهذا النشاط الثقافي، وتأتي في المقدمة بلدية مدينة ميسيساجا حيث يقام المعرض ومنها يتحرك في جولة إلى المدن الكندية الأخرى، بالإضافة إلى اتحادات الكتاب الكنديين بحكم أن المعرض يقدم العديد من الكتاب الكنديين من أصول عربية، بجانب دعم مركز الجالية العربية بتورنتو والاتحاد العربي الكندي.

عاجل