رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تدشين قافلة طبية مجانية بقرية بطيطة لعلاج المرضى مجانا في كفرالشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

دشن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، قافلة طبية مجانية بقرية بطيطة التابعة لمركز كفرالشيخ، والتي تستمر علي مدار يومين اليوم السبت وغدا الأحد، لتقديم الخدمات الطبية المجانية لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وتم خلال اليوم الأول فحص 867 حالة.


وقال إنّه تم متابعة عمل القافلة علي مدار اليوم بالقرية، وتواصل عملها غدا الأحد، لاستكمال توقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج مجانًا في عدد من التخصصات الطبية، ومنها: «النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل».

وأشار إلى أنه تم ضمن أعمال القافلة تدشين عدداً من ندوات التثقيف الصحي عن الأمراض المعدية وخاصةً فيروس كورونا المستجد، سيتم تقديم خدمات التقارير الطبية والتحويل لأقرب مستشفى لاستكمال تلقي العلاج اللازم، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة لمن يحتاج إلى ذلك من المترددين على القافلة الطبية.

ودعا وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أهالي قرية بطيطة والقري والعزب المجاورة لها،  للتردد على القافلة الطبية للاطمئنان على صحتهم وصحة ذويهم وصرف العلاج اللازم لهم مجانا.

عاجل