رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير خارجية فرنسا: نتشاور بشأن مبادرة فرنسية في مجلس الأمن تشمل معايير حل الدولتين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال ستيفان سيجورني وزير خارجية فرنسا: "نحشد جهودنا مع الشركاء فى مصر والأردن لدعم المدنيين فى قطاع غزة".

وأضاف سيجورني: نتشاور بشأن مبادرة فرنسية في مجلس الأمن تشمل معايير حل الدولتين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع سامح شكرى وزير الخارجية، وأيمن الصفدى وزير خارجية الأردن.

وتابع وزير خارجية فرنسا: "نثمن جهود مصر والأردن منذ بدء الحرب فى قطاع غزة".

أكد وزير الخارجية الفرنسى ستيفان سيجورنيه أن زيارته للقاهرة تطرقت لسبل العمل المشترك من أجل الوصول إلى وقف لإطلاق النار وإيجاد حل سياسي في غزة، مؤكدا معارضة بلاده لأى عمل عسكرى فى رفح الفلسطينية وهذا ما طالب به مجلس الأمن من أجل وقف إطلاق النار.

ودعا وزير خارجية فرنسا فى مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرى خارجية مصر والأردن في قصر التحرير إلى ضرورة المعابر وإدخال المساعدات إلى غزة وإطلاق سراح الرهائن بدون شروط.

ووصف وزير خارجية فرنسا الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية بالمخالف للقانون الدولي، لافتا إلى أن بلاده تفكر في اتخاذ تدابير إضافية ضد المستوطنين الإسرائيليين، مشيرا إلى أن أي مواجهة واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله ستوقع خسائر كبيرة.

وأكد أن هدف فرنسا هو تحقيق السلام، وأن فرنسا عضو دائم بمجلس الأمن وتستطيع تحقيق توافق بشأن المبادرة.

التعاون لتحقيق الوقف الدائم لإطلاق النار

وعقد الوزراء الثلاثة اليوم السبت، مباحثات ثلاثية حول الأوضاع في غزة، ومسارات التحرك المشتركة لتحقيق الوقف الدائم لإطلاق النار، والحد من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع.

وناقش الوزراء الثلاثة مسارات التحرك المشتركة لتحقيق الوقف الدائم لإطلاق النار، بما في ذلك التنسيق مع الأطراف المعنية، ودعم الجهود الدولية المبذولة في هذا الصدد.

وركزت المباحثات أيضًا على كيفية الحد من الأزمة الإنسانية في غزة، من خلال توفير المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان القطاع، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب.

التأكيد على التعاون المستمر

أكد وزراء خارجية الدول الثلاث على التزامهم بمواصلة التعاون والتنسيق المشترك من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ودعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة.

عاجل