رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرق حجز تذاكر السفر عبر القطارات تزامنًا مع اقتراب العيد

نشر
حجز تذاكر السفر عبر
حجز تذاكر السفر عبر القطارات

توفر وزارة النقل، متمثلة في الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عدة طرق للحصول على تذاكر السفر، عبر خطوط شبكة السكك الحديدية، في مختلف أنحاء الجمهورية.

يأتي ذلك تزامنًا مع اقتراب عيد الفطر المبارك، وزيادة حركة السفر عبر القطارات بين مختلف المحافظات، مما دفع هيئة السكك الحديدية للتيسير على جمهور الركاب وتقديم أفضل خدمة ممكنة بإتاحة سبل عديدة للحصول على تذ1اكر السفر عبر قطاراتها.

طرق الحصول على تذاكر السفر في القطارات

1- شبابيك التذاكر في محطات القطارات.

2- الحجز الإلكتروني (أون لاين) من خلال موقع الحجز الإلكتروني https://obs.enr.gov.eg/o-city/obs/enr/railway/ar/home، والتطبيق الرسمي لسكك حديد مصر للأندرويد  https://play.google.com/store/apps/details?id=enr.transit.maf، والأيفون  https://apps.apple.com/eg/app/enr/id1486815902.

3- المكاتب المتاحة بالهيئات والنقابات الحكومية في بعض الأماكن.

4- منظومة الدفع الفوري لحجز تذاكر السفر بالقطارات من خلال وكلاء البيع التابعين لشركتي «فوري – خالص» المنتشرين على مستوى الجمهورية بعدد 820 ألف نقطة بيع، وذلك لكافة قطارات تحيا مصر على مستوى الشبكة وقطارات الدرجة الثالثة «التهوية الديناميكية - المكيفة» بالوجهين القبلي والبحري، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري أرقام 905 - 917 - 906 -916 بين القاهرة والإسكندرية.

5- الدفع بالكروت الذكية «كروت الائتمان – كروت الخصم المباشر Debit Card»، من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني «POS» لسداد قيمة التذاكر ببعض شبابيك حجز وصرف التذاكر، بإجمالي 100 ماكينة ببعض المحطات المنتشرة على مستوى الجمهورية.

مناشدة للركاب

وتناشد هيئة السكك الحديدية الركاب بضرورة وجود التذكرة معهم، قبل استقلال القطار من كل المحطات، حتى لو كانت المحطة لا يوجد بها شباك تذاكر، كذلك الاحتفاظ بالتذكرة حتى محطة الوصول لعدم تعرضه للغرامة المقررة.

حجز قطارات عيد الفطر

وذكرت وزارة النقل، في وقت سابق، أنه يمكن حجز قطارات عيد الفطر المبارك بشكل مسبق يصل إلى 14 يومًا، للسفر خلال فترة العيد، على أن يبدأ الحجز يوميًا الساعة 8 صباحًا للمسافرين خلال عطلة عيد الفطر.

وفيما يلي جدول مواعيد حجز قطارات عيد الفطر:

  • الحجز 22 مارس للسفر 5 أبريل.
  • الحجز 23 مارس للسفر 6 أبريل.
  • الحجز 24 مارس للسفر 7 أبريل.
  • الحجز 25 مارس للسفر 8 أبريل.
  • الحجز 26 مارس للسفر 9 أبريل.
  • الحجز 27 مارس للسفر 10 أبريل.
عاجل