رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هواوي: نستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للمواهب في الاتصالات والتكنولوجيا

نشر
هواوي
هواوي

كشف جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي - مصر، أنه من المستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي للمواهب في الاتصالات والتكنولوجيا؛ تنفيذًا لاستراتيجية التحول الرقمي في مصر.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة هواوي - مصر: «سعداء بتعاوننا المستمر مع المعهد القومي للاتصالات NTI، حيث نحتفل اليوم بخطوة جديدة لدعم وتمكين الشباب المصري الواعد من خلال إنشاء اكاديمية المواهب المصرية ETA وأكاديمية NTI هواوي لتكنولوجيا الألياف الضوئية، وذلك تحت مظلة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بهدف تزويد المواهب المصرية بالمهارات التقنية والتكنولوجيا اللازمة للمساهمة في بناء مستقبلٍ رقمي، وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للمواهب في الاتصالات والتكنولوجيا؛ تنفيذًا لاستراتيجية التحول الرقمي في مصر».

خلق جيل من الكفاءات

وأكد ليو، التزام هواوي بالتعاون مع الشركاء المحليين، مثل المعهد القومي للاتصالات لخلق جيل جديد من الكفاءات والخبرات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعاون بين وزارة الاتصالات وهواوي

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع بروتوكولي تعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة هواوي للتكنولوجيا – مصر؛ لإنشاء أكاديميتين، الأولى لبناء القدرات الرقمية للشباب والتدريب على التكنولوجيات المتقدمة والأخرى للتدريب على تكنولوجيا الألياف الضوئية.

ويستهدف هذا التعاون المشترك بين المعهد القومي للاتصالات وشركة هواوي للتكنولوجيا – مصر بناء قدرات نحو 18 ألف شاب بكل أنحاء الجمهورية على مدار 5 سنوات.

أهمية بناء القدرات الرقمية

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن بناء القدرات الرقمية يعد أحد أبرز ركائز استراتيجية مصر الرقمية؛ بهدف توسيع قاعدة الكوادر المدربة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بكل المحافظات وتعزيز القدرات التنافسية للشباب، بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلية والعالمية؛ مُشيدًا بهذا التعاون بين المعهد القومي للاتصالات وشركة هواوي مصر، الذي يأتي متوافقًا مع مستهدفات استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرامية إلى بناء القدرات الرقمية بالتعاون والشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة، وتوفير التدريب في عدد من التخصصات التكنولوجية المطلوبة والدقيقة اللازمة لسوق العمل الحالية والمستقبلية، كذلك التوسع  في برامج التدريب التخصصية لصقل مهارات الشباب من خلال فروع المعهد القومي للاتصالات بكل أنحاء الجمهورية.

عاجل