رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تكشف انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار على مناطق عديدة

نشر
سقوط أمطار وانخفاض
سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة، اليوم الجمعة، وانكسار الموجة الحارة التي شهدتها مصر خلال الأيام القليلة الماضية.

وأوضحت غانم، في تصريحات: «اليوم سيشهد انخفاضًا في قيم درجات الحرارة، وانكسارًا لحدة الموجة الحارة التي شهدناها أمس، والعظمى على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار ستكون 27 درجة مئوية».

سقوط أمطار

وقالت غانم، إنّه طبقا لتوقعات الهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترة من مساء أمس حتى صباح اليوم شهدت فرصًا لسقوط أمطار نتيجة مرور منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مضيفة أن فرصة الأمطار خلال الساعات المقبلة ستكون موجودة في جنوب سيناء وبعض الأماكن من السواحل الشمالية الشرقية وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر، ولن تشهد باقي الأماكن في الجمهورية سقوط أمطار.

التعامل مع مياه الأمطار

وأعلنت محافظتا القاهرة والجيزة، اليوم، نشر أكثر من 200 معدة من معدات مياه الشرب والصرف الصحي، على كل الطرق والمحاور الرئيسية والميادين العامة على نطاق القاهرة الكبرى؛ لسحب مياه الأمطار.

كان المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قد تلقى تقريرًا من غرفة عمليات الطوارئ والأزمات بالشركة القابضة؛ لمتابعة التعامل مع الأمطار واستعدادات شركات المياه والصرف على مستوى الجمهورية، والجهود المبذولة في التعامل مع مياه الأمطار.

وأكد رسلان، استمرار حالة الطوارئ حتى الانتهاء من موجة الطقس التي تتعرض له البلاد، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية، وغرف المتابعة في المحافظات.

عاجل