رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد وأماكن صرف مرتبات ومعاشات شهر أبريل.. قبل عيد الفطر 2024

نشر
رواتب ومعاشات
رواتب ومعاشات

تكثر عمليات البحث بين المواطنين حاليا على الإنترنت قبل أيام من إجازة عيد الفطر 2024 عن موعد صرف معاشات ومرتبات شهر أبريل 2024، كثاني شهر بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي رفعت المعاشات بنسبة 15%.

وأعلنت وزارة المالية، في وقت سابق، مواعيد صرف مرتبات شهري أبريل ومايو 2024 للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها.

إجازة عيد الفطر 2024

تم تحديد 5 أيام بكل شهر لصرف رواتب العاملين وما في حكمها وما يتقاضونه، و3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين والتي سيتم صرفها قبل إجازة عيد الفطر 2024، وفقا لما أعلنت وزارة المالية.

موعد صرف رواتب العاملين بالدولة

قال شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، إنه سيتم صرف رواتب العاملين بالدولة عن شهر أبريل بدءًا من 21 أبريل، والمتأخرات أيام 4، 7 ،8 من الشهر نفسه، وصرف مرتبات شهر مايو بدءًا من 23 مايو، والمتأخرات أيام 8،9،12 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

وأهاب بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

موعد صرف معاشات أبريل 2024

تحدد موعد صرف معاشات شهر أبريل 2024، ليكون 1-أبريل 2024، ويستمر عدة أيام حتى 6 أبريل، بحسب ما أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

وتصرف معاشات أبريل قبل عيد الفطر المبارك، وهو ما يعد فرصة لصاحب المعاش لشراء ما تحتاجه أسرته من مستلزمات العيد أي قبل إجازة عيد الفطر المبارك بأسبوع، أي أنه سيتم صرفها قبل إجازة عيد الفطر 2024.

إجازة عيد الفطر 2024

وتبدأ إجازة عيد الفطر من يوم الأربعاء 10 أبريل وتستمر حتى يوم السبت 13 أبريل في القطاعين الخاص والعام، على أن يكون يوم الأحد 14 أبريل أول يوم عمل بعد نهاية شهر رمضان، وفقًا لدار الإفتاء المصرية.

أماكن صرف معاشات شهر أبريل 2024

- منافذ شركات فوري.

- مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي.

- المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.

- منافذ الصرف وجميع البنوك العاملة في مصر.

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، بصرف 15% زيادة في المعاشات خلال شهر مارس 2024 بتكلفة إجمالية بلغت 74 مليار جنيه، بجانب 15% زيادة في معاشات تكافل وكرامة بتكلفة 5.5 مليار جنيه؛ لتصل الزيادة خلال عام إلى 55% من قيمة المعاش.

عاجل