رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طائرات أمريكية وبريطانية تقصف صعدة شمال غرب اليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

أفاد تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين بأن طائرات أمريكية وبريطانية شنت غارة على مديرية باقم في محافظة صعدة بشمال غرب اليمن.

وذكرت القناة أن الغارة الأمريكية البريطانية استهدفت منطقة القطينات في باقم، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

الحوثيون يعلنون شن هجمات على 4 سفن في البحر الأحمر وخليج عدن

وقالت جماعة "الحوثي" في اليمن، إنها نفذت 6 هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة ضد سفن، بينها مدمرتان أمريكيتان، في خليج عدن والبحر الأحمر، خلال 72 ساعة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الجماعة، في بيان، أنها هاجمت بالصواريخ 4 سفن، منها السفينتان الأمريكيتان MAERSK SARATOGA في خليج عدن، وAPL DETROIT والسفينة HUANG PU البريطانيةُ في البحر الأحمر، والسفينة PRETTY LADY، التي كانت تقول إنها كانت متجهة إلى موانئ إسرائيل.

وذكر البيان أن الجماعة هاجمت بالطائرات المسيرة مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع لـ"الحوثيين" بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

الحوثيون يعلنون منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل من المحيط الهندي نحو الرجاء الصالح

وفي وقت سابق أعلن زعيم جماعة "الحوثي" في اليمن، عبدالملك الحوثي، عن منع عبور السفن المرتبطة بإسرائيل من المرور من المحيط الهندي باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح.

وقال الحوثي في خطاب متلفز: "قدمنا 34 شهيدا في عملياتنا التي نقوم بها إسنادا للمقاومة الفلسطينية".

وأعلن "سنمنع عبور السفن المرتبطة بالعدو من المحيط الهندي لرأس الرجاء الصالح".

وأكد أنه: "إلى جانب المعاناة الشديدة جراء الحصار والتجويع في غزة، من الملفت أن نسمع تصريحات عن احتمال سقوط شهداء بسبب العطش"، مضيفا: "الوجبات الشحيحة التي يلقى بها على قطاع غزة من الطائرات مسرحية أمريكية تسيء إلى كرامة الشعب الفلسطيني.. أمريكا والدول الغربية يقدمون أفتك الأسلحة للعدو الإسرائيلي ليقتل الشعب الفلسطيني بأطفاله ونسائه".

تابع الحوثي: "أعداد الشهداء والجرحى الهائلة ومعظمهم من الأطفال والنساء هي عار على عالم يدعي التحضر ويتغنى بالحقوق، وفضيحة للمجتمع الدولي"، مردفا: "إن أعداد الشهداء والجرحى الهائلة في غزة ومعظمهم من الأطفال والنساء، هي عار على عالم يدعي التحضّر ويتغنى بالحقوق، وفضيحة للمجتمع الدولي".

عاجل