رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لقاء «أوستن -جالانت» يبحث تفكيك حماس واستعادة الرهائن والتهديد المتنامى لحزب الله

نشر
أوستن جالانت
أوستن جالانت

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلى يوآف جالانت خلال لقاء جمعهما اليوم فى العاصمة الأمريكية واشنطن، إن سلامة 1.5 مليون فلسطيني أولوية قصوى للولايات المتحدة.
 وأضاف أوستن خلال اللقاء الذى بحث تفكيك حماس وإستعادة الرهائن والتهديد المتنامى لحزب الله: نحتاج إلى زيادة فورية في المساعدات لتلافي المجاعة في غزة، وأضاف أن العمل على فتح ممر مائي للمساعدات لغزة يساعد بحل الأزمة لكن الأساس هو توسيع المساعدات برا، وشدد على سلامة 1.5 مليون مدني فلسطيني في رفح أولوية قصوى للولايات المتحدة.
وقال مسؤول رفيع في البنتاجون أن، أوستن حث جالانت على تعزيز منافذ المساعدات إلى غزة وضرورة منح الأولوية لحماية المدنيين، وأضاف، أن  الأفكار والبدائل التي طرحها أوستن لقيت آذانا صاغية لدى الوفد الإسرائيلي، وأوضح أن البدائل التي طرحها الوزير الأمريكى تتعلق بتأمين الحدود بين مصر وغزة والاستهداف الدقيق لقادة حماس.
وأوضح المسئول، أن أوستن أعرب لوزير الدفاع الإسرائيلي عن اعتقاده بضرورة تفكيك كتائب حماس في رفح، مبديا استعداد بلاده لمساعدة إسرائيل في إيجاد بديل عن عملية واسعة في رفح، وجدد أوستن التزام واشنطن بضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها.
من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلى يوآف جالانت: نبحث مع أوستن التهديد المتنامي على الجبهة الشمالية، وأضاف أن الوسائل لتحقيق أهدافنا وهي تدمير حماس واستعادة الرهائن، وأن المفاوضات بشأن الرهائن تتطلب التعاون مع الولايات المتحدة وزيادة الضغط على حماس
وكان لقاء قد جمع بين وزير الدفاع الأمريكى ونظيره الإسرائيلى اليوم حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر.

عاجل