رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«Canva» تُبرم أكبر صفقة استحواذ للتفوق على «Adobe»

نشر
«Canva» تُبرم أكبر
«Canva» تُبرم أكبر صفقة استحواذ للتفوق على «Adobe»

استحوذت شركة كانفا Canva، على مجموعة أفينيتي (Affinity) للبرمجيات الإبداعية الشائعة بين مستخدمي أنظمة «ماك»، لتبرم بذلك أكبر عملية استحواذ لها حتى الآن في محاولة للتنافس مع «أدوبي».

قال كليف أوبريشت، المؤسس المشارك ومدير العمليات بشركة "كانفا"، في مقابلة مع "بلومبرغ" يوم الاثنين، إن الصفقة، التي تتألف من مزيج من النقدية والأسهم، تبلغ قيمتها مئات الملايين من الجنيهات الاسترلينية، وإنه أكبر مبلغ تنفقه الشركة الناشئة الأعلى قيمة سوقية في أستراليا حتى الآن.

قُيّمت الشركة بنحو 26 مليار دولار في أحدث عملية بيع لأسهمها، كما يمثل هذا الإنفاق نقطة تحول في تعزيز مجموعة أدواتها المهنية.

سينضم إلى "كانفا" كل الموظفين التسعين من "سيرف" (Serif)، وهي شركة ناشئة مقرها نوتينغهام بالمملكة المتحدة ومسؤولة عن مجموعة برمجيات "أفينيتي" المخصصة لتحرير الصور والنشر والرسوم التوضيحية. قال أوبريشت إن تطبيقات "أفينيتي" ظهرت في العروض التقديمية التي تقدمها شركة "أبل" للمنتجات الإبداعية وهي "القطعة الأخيرة من اللغز". وتعتزم "كانفا" استخدام تلك البرمجيات الآن لاستكمال تشكيلة أدواتها القائمة على الذكاء الاصطناعي، حيث تكثف الشركة الأسترالية منتجاتها لمساحات العمل الإلكترونية.

عاجل