رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة التونسية تخصص نحو 22 مليون دينار لتطوير قطاع النقل

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الحكومة التونسية أنها خصصت نحو 22 مليون دينار لتطوير قطاع النقل العمومي.
وأوضحت الحكومة -في بيان صدر عقب اجتماع وزاري مصغر برئاسة رئيس الحكومة أحمد الحشاني- أن المجلس وافق على رصد نحو 15 مليون دينار لإصلاح الحافلات بصفة عاجلة، كما خصص 7 ملايين دينار لتطوير وصيانة عربات المترو لتعزيز الأسطول.
وخلال الاجتماع، أكد رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني ضرورة توفير حلول قصيرة المدى لتحسين قطاع النقل، مشددا على ضرورة توفير النقل بأنواعه المختلفة للمواطنين، مما يحفظ كرامتهم ويمكنهم من قضاء شؤونهم في أفضل الظروف. 
كما أكد رئيس الحكومة التونسية ضرورة بلورة استراتيجية وطنية للنقل العمومي باعتباره مقياسا من مقاييس التنمية الاقتصادية في كل الدول، علاوة على أنه قاطرة للإدماج الاجتماعي.
من جهتها، قدمت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني -خلال الجلسة- عرضا حول أسطول النقل البري، واستعرضت أهم العراقيل التي تحول دون توفير العدد الكافي من الحافلات وعربات المترو.
كان الرئيس التونسي قيس سعيد قد وجه، يوم الخميس الماضي، بضرورة وضع استراتيجية وطنية لتطوير قطاع النقل العام، مشددا على أن النقل هو حق دستوري لكل مواطن للتنقل في ظروف تتوفر فيها شروط السلامة والمواعيد المحددة.