رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض «حدث ذات مرة على القهوة» و«رحلة البحث عن ثلاثة آلاف جنية» ضمن مهرجان زاوية للأفلام القصيرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يُعرض فيلما "حدث ذات مرة على القهوة" و"رحلة البحث عن ثلاثة آلاف جنية"، يومي 1 و2 أبريل المقبل، على التوالي، بسينما زاوية بوسط القاهرة، وذلك ضمن الأفلام الفائزة بالدورات السابقة لمهرجان زاوية للأفلام القصيرة في دورته الثامنة المستمرة حتى 7 أبريل المقبل.
يُعرض الفيلمان في قسم أفلام "خارج المسابقة" الذي استحدثه المهرجان هذا العام، بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء سينما زواية، ويبلغ عدد هذه الأفلام 29 فيلما متنوعا فازت بالدورات السبع السابقة بالمهرجان.
ومن المقرر أن يُعرض فيلم "حدث ذات مرة على القهوة"، إخراج نهى عادل، يوم 1 أبريل المقبل، بسينما زاوية، وقد شارك الفيلم في العديد من المهرجانات السينمائية، منها مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، ومهرجان السودان للسينما المستقلة، وفاز بالعديد من الجوائز، كان أبرزها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان سينما زاوية للأفلام القصيرة في دورته الخامسة، وأيضا جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان "مصر دوت بكرة" للأفلام القصيرة في دورته السادسة.
يستعرض الفيلم فكرة الاختلاف في المطلق والخروج عن المألوف، وضريبة ذلك على الأشخاص، وذلك من خلال أحداث الفيلم التي تقع في أحد الأحياء الشعبية، بوقوع شجار بين مجموعة شباب يشاهدون مباراة بين مصر وروسيا في كأس العالم، بسبب اختلاف أحد الأشخاص حول اللاعب محمد صلاح في الوقت الذي كان فيه صلاح ملكا متوجا في الشارع المصري.
ويُعرض فيلم "رحلة البحث عن ثلاثة آلاف جنية"، إخراج حذيفة عبد الحليم، يوم 2 أبريل المقبل، وهو الفيلم الفائز بجائزة أفضل فيلم في الدورة السادسة لمهرجان زاوية للأفلام القصيرة، وتدور أحداثه في حوالي 21 دقيقة، حول طفل يعمل مناديًا في موقف سيارات، يحلم بحضور حفل لمطربه المفضل، ولكنه لا يستطيع تحمل تكلفة تذكرة الحفل الباهظة، فيقترح عليه صديقه المراهنة بآخر ما تبقى له من مال على أمل الفوز.

عاجل