رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مع انخفاض التكاليف.. «ماكواري» تتوقع إنتاجًا قياسيًا للخام الأمريكي

نشر
النفط
النفط

تتوقع مجموعة "ماكواري" المحدودة (Macquarie Group Ltd) أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى وتيرة غير مسبوقة بنهاية العام ليصل إلى نحو 14 مليون برميل يومياً.

وأرجعت المجموعة ذلك إلى انخفاض التكاليف وتحسن كفاءة الحفر، ما من شأنه أن ينعكس على دعم خطط النمو الضعيفة للشركات المدرجة في البورصة.

إنتاج النفط الأمريكي

برزت "ماكواري" من بين المحللين العام الماضي بتوقعاتها بارتفاع إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، وقد ثبتت صحة توقعاتها في النهاية.

ويأتي توقعها الأخير في وقت تعهد فيه مستكشفو النفط الصخري بكبح جماح نمو الإنتاج للعام الرابع على التوالي، كما أن صفقات الدمج في القطاع تمثل رياحاً معاكسة لمزيد من النمو. وتتوقع الحكومة الأميركية أن يصل الإنتاج إلى 13.2 مليون برميل يومياً هذا العام.

وتشير "ماكواري" في توقعاتها إلى أن إنتاج الخام الأمريكي سيصل إلى 14.5 مليون برميل يومياً نهاية عام 2025، على الرغم من تقديرات بانخفاض كبير في أسعار الخام.

كما قال محللون بقيادة والت تشانسلور في مذكرة إن "الرياح المعاكسة هذا العام يمكن أن تتحول إلى رياح مواتية في سيناريو يكون نمو الإنتاج فيه مدفوعاً بنشاط الشركات الخاصة، وباستغلال الموارد عالية الجودة من الشركات العامة خلال العام المقبل".

عاجل