رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ قنا يوجه بسرعة الانتهاء من حصر الأصول غير المستغلة

نشر
محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

وجه محافظ قنا أشرف الداودي، بسرعة الانتهاء من حصر أصول المحافظة غير المستغلة بالمراكز والمدن بهدف زيادة موارد الدولة واستغلال هذه الموارد في إقامة مشروعات قومية وخدمية بكافة القطاعات، وإنشاء مشروعات قومية على الأراضي المملوكة للدولة.

الأصول غير المستغلة في قنا

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده لمتابعة موقف الأصول غير المستغلة، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، المهندس وليد أبو العباس محمود السمان مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة، والمهندسة غادة محمد مدير إدارة الشئون الهندسية بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.

تم خلال الاجتماع عرض موقف الوحدات المحلية من حيث حصر أملاك الدولة من خلال تصوير الموقع ورفع إحداثاته والوصف الشامل للموقع متضمنًا العنوان بالكامل.

وقال محافظ قنا إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف ، نظرًا لأهميته الاستراتيجية في تعظيم الأصول والاستفادة منها على الوجه الأكمل، مؤكدًا أن مؤسسات الدولة بمختلف أجهزتها تسعى في المقام الأول لاختيار أفضل السبل للاستثمار وإدارة جميع الأصول المملوكة وغير المستغلة حاليًا بهدف تحقيق المصلحة العامة وتعظيم الاستفادة منها مما يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية.

وعلى صعيد متصل - عقد محافظ قنا اجتماعا موسعا لاستعراض المسودة الأولى من الدليل الاسترشادي للهوية البصرية لمحافظة قنا.

استعرض محافظ قنا، خلال الاجتماع ، محاور وأهداف الهوية البصرية، فضلا عن منهجية وآليات العمل على إعداد الدليل وتنفيذ الهوية البصرية، كما تمت مناقشة دور كل جهة من الجهات المشاركة والاستماع للمقترحات والأفكار والاستفسارات من الجهات المعنية ، ثم عرض لدور المشاركة المجتمعية وآراء المواطنين في الشعار المقترح.

وأوضح محافظ قنا، أن الهوية البصرية تشمل الميادين العامة وواجهات العمارات السكنية الأرصفة والأسواق والإعلانات وواجهات المحال التجارية، وأكشاك الكهرباء ومراكز الشرطة والمدارس، مؤكدا على ضرورة تحديد آليات التنفيذ المحلية لتطبيق الهوية البصرية بالمحافظة، أخذاً في الاعتبار الإطار الأشمل للهوية الثقافية لمحافظة قنا والانتهاء من المقترح في أقرب وقت حتى يتسنى العرض على مجموعة العمل.

عاجل