رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«نيسان» تخطط لزيادة المبيعات بمقدار مليون سيارة بحلول 2027

نشر
مستقبل وطن نيوز

تستهدف "نيسان موتور"، تحقيق مبيعات إضافية بمقدار مليون سيارة في غضون ثلاث سنوات، مع سعي شركة صناعة السيارات اليابانية إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية.

يركز هدف الشركة، الذي كشفت عنه اليوم الاثنين، كجزء من خطة منتصف الفترة الجديدة، على تحقيق هامش ربح تشغيلي لا يقل عن 6% خلال السنوات الثلاث المقبلة، عبر تقديم العشرات من النماذج الجديدة -بما في ذلك المركبات الكهربائية الأكثر فعالية من حيث التكلفة- وعقد شراكات، وفقاً للشركة التي يقع مقرها في يوكوهاما.

نيسان تخطط لإطلاق خدمة التوصيل ذاتية القيادة في اليابان بحلول 2027

خفضت نيسان هدف مبيعاتها السنوية للمرة الثانية الشهر الماضي إلى 3.55 مليون وحدة من 3.7 مليون، و4 ملايين سيارة قبل ذلك، وذلك للسنة المالية المنتهية الشهر الجاري.

وأشارت شركة صناعة السيارات، التي شهدت انخفاضاً حاداً في مبيعاتها بالصين، إلى اشتداد المنافسة وتعطل الخدمات اللوجستية، الذي وصفته بأنه مؤقت. ومع ذلك، فإنها تتوقع أرباحاً تشغيلية أعلى خلال هذه الفترة، وذلك بفضل إجراءات خفض التكاليف.

تقلبات شديدة
قال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان: "في إطار مواجهة التقلبات الشديدة في السوق، تتخذ نيسان إجراءات حاسمة مسترشدة بالخطة الجديدة لضمان النمو المستدام والربحية".

على المدى الطويل، أشارت نيسان إلى أنها تخطط لإضافة 2.5 تريليون ين (16.5 مليار دولار) من الإيرادات الجديدة من خلال مشاريع تجارية جديدة، بحلول السنة المالية 2030. كما تسعى الشركة إلى تقديم 30 طرازاً جديداً خلال السنوات الثلاث المقبلة، ومنها 16 طرازاً كهربائياً.

"نيسان" تضخ 2.5 مليار دولار لصناعة السيارات الكهربائية في إنجلترا

تسعى "نيسان" أيضاً إلى خفض تكلفة الجيل التالي من السيارات الكهربائية بنسبة 30%، كما تهدف إلى تحقيق تكافؤ التكاليف بين السيارات الكهربائية وتلك التي تعمل بمحركات الاحتراق بحلول السنة المالية 2030.

 

عاجل