رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الغربية يتابع مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية محور النعناعية وكورنيش المحلة

نشر
محافظ الغربية
محافظ الغربية

عقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، اجتماعًا اليوم الأحد، مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية المنفذ لمحور النعناعية وكورنيش المحلة ومركز تجميع الألبان بالمحلة لمتابعة الموقف الحالي للأعمال المتبقية بالمشروعات تنفيذها وتقديم التيسيرات والدعم اللازم لتسريع معدلات الإنجاز والانتهاء من المشروعات المستهدفة، في إطار المتابعة المستمرة والدورية للمشروعات.

بحضور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات عصام جلال ، مدير عام الجهاز ووليد أبو المجد، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني أشرف حمودة.

محور النعناعية وكورنيش المحلة

وأكد محافظ الغربية، حرصه المستمر على متابعة المشروعات التي تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، ومتابعة الأعمال ميدانيا؛ للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة للمواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة..

مشددا على تذليل كل المشكلات التي تعوق إنهاء الأعمال من خلال التنسيق بين الجهات المعنية ومتابعة حلها والتعامل الفوري معها، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من المشروعات التي ستعود بالنفع على أهالي المحافظة.

وتابع المحافظ الأعمال الجارية بمحور النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذى يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحاذاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاى، وذلك ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة.

كما تابع المحافظ مستجدات الأعمال بكورنيش مدينة المحلة الكبرى والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مرورى داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي المدينة.

وناقش المحافظ الموقف التنفيذي لمشروع مركز تجميع الألبان بالمحلة والذي يقوم بتنفيذه جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والذي يقام على مساحة 2000 م2 ويتكون المشروع من محطة (استقبال اللبن، محطة تبريد اللبن، محطة تعقيم وتطهير الخطوط، محطة البسترة، معمل، مكاتب إدارية، ميزان بسكول، منافذ عرض المنتجات، مرفق خمات الخطوط، كهرباء، صرف، غلايات بخار، مبردات).

وأوضح المحافظ أن نسبة التنفيذ بالمشروع بلغت 63% والهدف من المشروع هو التداول والحفظ الجيد للألبان لتوفير الفقد ومنع احتكار سماسرة اللبن لصغار المربين.

فضلًا عن مساعد صغار المربين على التوسع في مشروعات الثروة الحيوانية.