رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد «هجوم موسكو».. إيطاليا تشدد إجراءاتها الأمنية أمام السفارات والقطارت والمعابد

نشر
هجوم موسكو
هجوم موسكو

أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، السبت، تعزيز الإجراءات الأمنية في المواقع المهمة، التي يحتمل أن تكون أهدافا للإرهابيين، عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع الجمعة في موسكو.

 

وأوردت وكالة أنباء "آنسا" الإيطالية - نقلا عن مصادر محلية لم تسمها - أنه يجرى إيلاء اهتمام خاص لأماكن العبادة، خاصة المعابد اليهودية والسفارات ومراكز النقل الرئيسية، مثل محطات القطارات والمطارات.


وأضافت أن اجتماعا للجنة الوطنية للنظام العام والأمن سيعقد غدا الإثنين؛ لتحليل الوضع بعد هجوم موسكو.


ومساء أمس، استهدف هجوم إرهابي قاعة الموسيقى في قاعة مدينة كروكوس في مدينة كراسنوجورسك بالقرب من موسكو، وبحسب وزارة الصحة الروسية، أصيب 147 شخصا وقتل حتى الآن 133 شخصا. فيما لا يزال عدد المصابين والوفيات مرشح للإرتفاع.


وتم إلقاء القبض على 11 مشتبهًا بهم متورطين في الهجوم الإرهابي، من بينهم أربعة قتلة مأجورين كانوا يحاولون الفرار باتجاه الحدود الأوكرانية.

«500 ألف روبل مقابل إزهاق 115 روحًا».. اعترافات صادمة لأحد منفذي هجوم موسكو


في تطور هام لقضية هجوم موسكو المسلح الذي وقع مساء أمس الجمعة، نشرت مارجريتا سيمونيان، رئيسة تحرير مجموعة روسيا سيجودنيا الإعلامية وقناة RT التلفزيونية، مقطع فيديو لاستجواب شخص زعمت أنه واحدًا من المشتبه بهم الذين نفذوا الهجوم.

وبحسب الفيديو الذي نشرته سيمونيان عبر قناتها على تطبيق تليجرام، فقد اعترف المشتبه به بعرض مبلغ 500 ألف روبل لتنفيذ الهجوم، مؤكدًا أنه توجه إلى موسكو في اليوم الرابع من شهر مارس الجاري بعد انتهاء صلاحية أوراقه هناك.

وأضاف المشتبه به أنه تم تحويل نصف المبلغ المتفق عليه لتنفيذ الهجوم إلى بطاقته المصرفية، مع الوعد بتحويل النصف الثاني بعد تنفيذ المهمة.

تفاصيل هجوم موسكو

وفي سياق متصل، أعلن رئيس جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، عن اعتقال 11 شخصًا، من بينهم 4 إرهابيين متورطين بشكل مباشر في الهجوم الإرهابي في قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو.

وأوضح بورتنيكوف أن المشتبه بهم كانوا يخططون لعبور الحدود مع أوكرانيا بعد الانتهاء من تنفيذ الهجوم، مشيرًا إلى وجود اتصالات ذات صلة لهم على الجانب الأوكراني.

 

وكان هجوم إطلاق النار قد وقع في قاعة مدينة كروكوس مساء أمس الجمعة، تبعه اندلاع حريق في المبنى. وأفاد شهود عيان أن مجهولين أشعلوا النار في القاعة، وبلغت مساحة الحريق ما يقارب 13 ألف متر مربع.

ووفقًا لمكتب المدعي العام للاتحاد الروسي، فقد اقتحم المبنى مجهولون يرتدون ملابس مموهة وبدأوا في إطلاق النار، مما أسفر عن مقتل 115 شخصًا وإصابة 107 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى.

ونشرت وزارة الصحة في منطقة موسكو قائمة محدثة للضحايا تضم ​​121 شخصًا.

 

وتتواصل التحقيقات في الهجوم لكشف جميع التفاصيل المتعلقة به، وتحديد هوية الجناة، ومعاقبتهم على جريمتهم البشعة.