رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فرص العمل بكنترولات الثانوية العامة 2024.. شروط التقديم وموعد المقابلات

نشر
امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، تفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقدم للعمل بكنترولات الامتحانات. وحرصًا من الوزارة على ضمان سير الامتحانات بشكل سلس ودقيق، وضعت مجموعة من الشروط التي يجب على المتقدمين للعمل بالكنترولات استيفائها.

أولاً، يجب ألا يكون لدى العضو أي مانع من الموانع التي تحول دون الاشتراك في العمل بالكنترولات، مثل الحرمان من أعمال الامتحانات أو المحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة. 

ثانياً، يجب أن يكون المتقدم من العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم، سواء كان معلمًا أو إداريًا.

ثالثًا، يجب أن لا يكون من العاملين في إحدى المدارس الثانوية المتواجدة في نطاق أعمال لجنة الإدارة المرشح للعمل بها. 

رابعًا، يجب أن لا يكون له صلة قرابة بأحد الطلبة المتقدمين لأداء الامتحان أو يقوم بالتدريس لهم أو يهتم بأمرهم حتى الدرجة الثالثة بالنسبة للجنة التي يعمل أو ينتدب أو يكلف للعمل بها. 

وتشمل درجات القرابة: الدرجة الأولى (الأب، الأم، الأبناء، الزوج أو الزوجة)، الدرجة الثانية (الأخ، الأخت، الجد، الجدة، الأحفاد)، الدرجة الثالثة (أبناء الأخ والأخت، العم، العمة، الخال، الخالة، أبناء الأحفاد).

وأعلنت لجان النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة 2024 عن فتح باب التقدم للأعضاء الجدد للعمل بالكنترولات، وقبول طلبات الأعضاء الجدد، لتسجيل الاسم والبيانات الشخصية باستمارة الالتحاق بمقر لجنة النظام والمراقبة. كما ستعقد المقابلة الشخصية والامتحان التحريري خلال الأسبوع الجاري.

وتهدف هذه الشروط إلى ضمان سلامة ونزاهة امتحانات الثانوية العامة، واختيار أفضل الكوادر البشرية للعمل في الكنترولات.

عاجل